قرار بتسليم ابوالقيعان في ام الحيران


جراسا - قررت المحكمة العليا الاسرائيلية تسليم جثمان الشهيد يعقوب ابو القيعان لعائلته في ام الحيران بالنقب ليتم موارته الثرى.

كما قررت عدم فرض أية قيود على أعداد المشاركين في التشييع الذي حددت مدته بساعتين، كما حددت خط سير الجنازة بحيث ينطلق موكب التشييع من أم الحيران باتجاه حورة في ساعات النهار بالتنسيق مع الشرطة.

وقال القضاة الإسرائيليون إن العائلة تستطيع أن تعين لجانا لحفظ النظام بموافقة الشرطة، وأنه إذا اقتضت الضرورة يسمح بإغلاق شارع رقم 31 الواصل بين حوره وبين مفترق شوكه لمدة قصيرة بالتنسيق مع الشرطة، موعزين للشرطة الإسرائيلية بضرورة الاستعداد من أجل الحيلولة دون حدوث مواجهات، وللحفاظ على النظام العام.

وكانت اسرائيل قد فرضت شروطا على العائلة حول عملية الدفن الامر الذي رفضته العائلة.

وكانت قد بدأت ظهر الاثنين في المحكمة العليا التداول في الالتماس الذي قدمه مركزا 'عدالة' و'الميزان'، بشأن تسليم جثمان الشهيد يعقوب موسى أبو القيعان، الذي ارتقى بنيران الشرطة الاسرائيلية التي اقتحمت أم الحيران الأربعاء الماضي للقيام بهدم القرية مسلوبة الاعتراف.

وامرت العليا الشرطة بتسليم جثمان الفقيد لعائلته أو من ينوب عنها بهدف الحيلولة دون حدوث مزيد من النزاعات وتقرر بأن يكون تشييع الجثمان نهار الغد وليس في ساعات الليلة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات