تعرّفي على خلطات طبيعية تحرّض إنتاج الكولاجين لنضارة بشرتك


جراسا -

يُعد الكولاجين المادة الرئيسية المسؤولة عن ليونة البشرة وصحتها، وهو نوع من البروتين الذي تحتاجُه البشرة في نظام تجديد الخلايا.

وإذا خفّت نسبة الكولاجين في البشرة تظهر عوارض التجاعيد وعلامات الشيخوخة وتقدم سن البشرة، ولذلك ينصح دائماً باعتماد مستحضرات تجميلية وخلطات تزيد نسبة هذه المادة الأساسية في البشرة.

وإليك ماسكات طبيعية سهلة التحضير، لإعادة الكولاجين وتجديد خلايا البشرة :

قناع الكيوي والأفوكادو

مكوّن من الفيتامين سي الموجود في حبة الكيوي والسكر الطبيعي الموجود في الأفوكادو معاً، يساعدان البشرة على إنتاج مادة الكولاجين من جديد.

اهرسي الحبتين وامزِجيهما مع بعض ليصبح لديك مزيج متماسك، وطبّقي الخلطة على البشرة بالتساوي، ودَعيها إلى أن تجف.. اعتمدي هذه الخلطة مرة أو مرتين أسبوعياً لتحصلي على أفضل النتائج.

قناع القهوة والخوخ

يساعد الخوخ على إفراز الكولاجين في البشرة، والقهوة تساعد في زيادة نضارة البشرة وصحتها، وتدعها ناعمة الملمس.

اطحني ثمرة الخوخ مع فنجانٍ صغير من بودرة القهوة الطازجة، اخلطي المكونات معاً لتصبح متماسكة، ثم ضعي الخليط على البشرة بلطف واتركيها لمدة عشرين دقيقة… امسحي البشرة ونظّفيها بالماء الفاتر، وضعي كريم الترطيب بعدها لتغذية البشرة والحفاظ على رطوبتها.

قناع الجوافة والجزر

تحتوي الفاكهتان على الفيتامينات الأساسية التي تساعد في إنتاج مادة الكولاجين في البشرة وهي فيتامينات أ، إي، وسي.

امزجي الفاكهتين مع بعض جيداً ومددي الخلطة على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي البشرة عند الانتهاء بالماء الفاتر وجفّفيها بلطف، وحاولي اعتماد هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً وستكون نتائجها جيدة جداً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات