تناول البيض في وجبة الإفطار يدعم الدماغ ويقي من الخرف


جراسا -

هل تبحثين عن وسائل تحافظين من خلالها على قدراتك وقدرات أفراد أسرتك الذهنية؟ عليك بالمواظبة على إضافة البيض إلى وجبة الإفطار صباح كل يوم.

حيث توصل الآن علماء من فنلندا إلى أن تناول البيض في وجبة الإفطار أمر قد يساعد في الواقع على تعزيز وظائف الدماغ وحمايته في الوقت نفسه من خطر الإصابة بالخرف.

وجاء ذلك الكشف الجديد ليفند سابق الدراسات البحثية التي كانت تقول إن البيض، المليء بالكولسترول الغذائي، يزيد خطر الإصابة بالنوبات القلبية، ارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن.

ومعروف على نطاق واسع أن الحالات المرضية التي تضر بالقلب، والشرايين أو الدورة الدموية تزيد جميعها خطر الإصابة بمرض الزهايمر، لكن ذلك البحث الجديد جاء ليقول إن البيض لا يكاد يؤثر على مستويات الكولسترول بالدم.

وتوصل العلماء لتلك النتيجة البحثية بعدما قاموا بتحليل الأنظمة الغذائية الخاصة بـ 2497 رجلا تتراوح أعمارهم بين 42 و60 عاما ولم يسبق لهم أن عانوا من مشكلات بالذاكرة.

وعلَّق على ذلك مؤلف الدراسة، البروفيسور جيركي فيرتانين، من جامعة فنلندا الشرقية، بتأكيده عدم وجود علاقة بين الكولسترول أو البيض وبين تزايد أخطار الإصابة بالخرف أو الزهايمر، بل على العكس، اتضح أن تناول البيض يُحَسِّن القدرات الذهنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات