لماذا يجب أن تُضيفي ملعقة سُكّر إلى الشامبو الخاص بك؟


جراسا -

منذ ظهور الشامبو الجاف، أصبح الاهتمام منصباً على صحة فروة الرأس أكثر من أي وقت مضى، فقد بينت دراسات أخيرة أن فروة الرأس هي كذلك تحتاج إلى عناية خاصة، مثل الترطيب والتطهير والتقشير تماماً مثل باقي الجسم.

نعم، التقشير!

ولأن مستحضرات التقشير أو التوجه لأي مركز تجميل لتقشير فروة الرأس يمكن أن يكون مكلفاً للبعض، تقترح الدكتورة فرانشيسكا فوسكو، أخصائية الامراض الجلدية في مركز وكسلر في نيويورك هذا الحلّ البسيط والرخيص: “إن إضافة ملعقة كبيرة من السكر إلى الشامبو الخاص بك سيساعد على تقشير الرأس بلطف وفعالية ويمكن غسله بسهولة من خلال شطفه دون أن يترك أي بقايا على الشعر”، حسب مجلة ماري كلير.

وتضيف فوسكو:”أنت بهذه الطريقة تتخلصين من الخلايا الميتة المتراكمة على فروة رأسك، وأكثر من ذلك تساعدين مستحضرات التجميل مثل الكريمات المعالجة للشعر أن تخترق فروة رأسك بكفاءة لتعطي مفعولاً أكبر”.

كما تنصح فوسكو باستخدام هذه الوصفة ليس أكثر من مرة في الأسبوع حتى لا يتسبب التقشير الكثير في جفاف فروة الشعر وفقدانها للزيوت الطبيعية، لذلك تقترح استخدام شامبو مغذي من النوع الجيد على أن يكون مناسباً لنوعية شعرك وإتباعه بكريم مرطب للحفاظ على صحة فروة الرأس.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات