الاتصالات تكشف خيارات بديلة عن " ضريبة الدينار "


جراسا -

نضال سلامة - أكد أمين عام وزارة الاتصالات المهندس نادر ذنيبات أن وزارة الاتصالات طرحت عدة خيارات فيما يتعلق بفرض الرسوم على الخطوط الخلوية والتطبيقات ، مشيرا الى أن الهدف من هذه الخيارات عدم المساس بالمواطنين خاصة مستخدمي البطاقات المدفوعة مسبقا .

وقال الذنيبات لـ"جراسا" أن الوزارة طرحت عدة خيارات أولها فرض رسوم دينارين شهريا على من يستخدمون " الفايبر " و " الواتس أب " و " الفيس بوك " لاجراء المكالمات الدولية وليس لاستخدام ذات التطبيقات ، مشيرا الى أنه في حال اقرار القرار سيتم وضع آلية معينة بالتنسيق مع هيئة الاتصالات والجهات والشركات المعنية لتحصيل تلك الرسوم للمكالمات الدولية فقط .

وبيّن الذنيبات أن الوزارة طرحت خيارا آخر يتمثل بفرض رسوم على من يشترون ويستخدمون ما يعرف بـ"الخط الجديد" من المغتربين و المواطنين الذين يعملون على تبديل خطوطهم بشكل يومي سيما أن الخطوط الان مجانية ولا رسوم عليها .

وكشف الذنيبات عن أن الوزارة طرحت خيار استثناء المواطنين الذين يستخدمون البطاقات المدفوعة مسبقا من قرار فرض الرسوم ، وحصره بمستخدمي الفواتير ، موضحا أنه سيوضع حد أعلى لقيمة الفاتورة بحيث اذا تجاوزه المستخدم تفرض عليه الرسوم ، مرجحا في الوقت ذاته أن يوضع مبلغ 50 دينارا كحد أعلى للفاتورة .



تعليقات القراء

by hook or by crookبدهم مصاري
بدهم مصاري لو ... المواطن بدهم يطلعوا منه مصاري والمواطن بصيح يوم يومين وبعدين بقول ياخي يلي بصير علي بصير على الكل والموت والتشليح مع الجماعه رحمه طول عمره المواطن خاروف ابو ليه سحيج ودبيك وهتيف .
23-01-2017 11:48 AM
أبو مالك
أرى أنه من الأجدى رفع الدعم عن الخبز وإبجاد آليه لتعويض المواطن الأردني فهذا مطبق في معظم دول العالم ومنها دول الخليج فألاحظ عندما أشتري ربطة خبز بنصف دينار يكون أمامي شخص سوري يشتري بثلاثة دنانير كما تقوم المخابز بالمتاجرة بالطحين المدعوم ليباع بالسعر العادي فهل مادة الطحين تأتي مجاناً
23-01-2017 01:19 PM
Rami a.a
الحكومة تجبرنا على المقاطعة و الخروج للشارع للاسف
23-01-2017 01:30 PM
سؤال
طيب شو بالنسبة لضريبة ١٦٪‏يلي عم توخذوها هسا،يعني خذو دينار على البطاقة وشيلو ١٦٪‏احنا قابلين،بدل ما تكون بطاقة٦ب٩دنانير بتصير ب٧دنانير
23-01-2017 01:36 PM
ابو العبد.
الله اكبر
فعلا لو كانت جيبة المواطن فيها كنوز علي بابا وهرقل كان رح تخلص من كثرة الضرايب وضرايب على الضرايب
ارحمينا يا حكومتنا الرشيدة وخلينا نعيش
23-01-2017 06:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات