اردنان


تصدح فيروز في ساعات الصباح وقبيل بدء بث معظم برامج البث المباشر الصباحية عبر اثير الاذاعات الاردنية الحكومية والخاصة منها ، وتغني للبنان وجباله وعماله وفلاحيه وانهاره وسماءه الزرقاء وبحره الابيض ، تصبح لبنان في فضاء الوطن الاردني كله مجتمعا ، وعندما نلقي بنظرنا من نوافذ منازلنا ومركباتنا نعود لواقع اننا نعيش بوطننا الاردن .
وعندما يحدثني شخص عن تلك الحالة من الازدواجية في التخيل الممزوجة بالطرب الفيروزي والحنين لصوتها وانغام الرحبانية ؛ ويقول : نحن فيروز تدس لبنان في عشقنا لصباحات وطننا ، كمن يدس السم بالسمن ، كيف ارد عليه ؟، وانا اطرب كل صباح على جبال لبنان وفيروزتها .
ويعود صديقي ويؤكد على ان المسؤولية تقع على عاتق من يديرون تلك المحطات الاذاعية ، لانهم يغطون في نوم عميق ويتركون اجهزة الكمبيوتر هي التي تتحكم بعشقنا لهواء الوطن ويقلبونه لجبال وانهار وسماء وبحر لبنان ، ربما صدق صديقي هنا ولكنه غفل عن ان فيروز غنت لوطننا الاردن وطربنا لها وللوطن في زمن كان فيه وطننا يبحث عن العشق الازلي من ابناءه له .
ورغم ان صباحات وطننا تتغنى بلبنان ويبتعد عنها طربنا الوطني ، ستبقى صباحاتنا مع فيروز مليئه بمحاولات البحث عن عشق ازلي ضاع منا في لحظة البحث عن معنى للوطن .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات