تشيلسي يواصل انتصاراته بثنائية في هال سيتي


جراسا -

وسع تشيلسي فارق الصدارة إلى 8 نقاط بفوزه على مضيفه هال سيتي 2-0 مساء الأحد على ملعب "ستامفورد بريدج" في ختام الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل دييجو كوستا (45+7) وجاري كايهيل (81) هدي تشيلسي تاذب ارتفع رصيده إلى 55 نقطة، بفارق 8 نقاط عن أرسنال الذي صعد إلى المركز الثاني بعد فوزه الصعب على ضيفه بيرنلي 2-1 على ملعب الامارات الأحد أيضا.

وعاد الهداف دييجو كوستا إلى تشكيلة تشيلسي بعد غيابه عن المباراة الأخيرة بسبب خلاف مع الجهازين الفني والطبي، وكوّن كعادته مثلثا هجوميا خطيرا مع البلجيكي إيدن هازارد والإسباني بدرو رودريجيز، فيما افتقد هال سيتي لظهيره المصري أحمد المحمدي المشارك مع منتخب بلاده في نهائيات كأس افريقيا 2017 المقامة حاليا في الجابون.

واحتاج تشيلسي لعشر ثوان فقط لتهديد مرمى هال سيتي بعدما تلقى كوستا تمريرة طويلة من دافيد لويز وسددها بجانب المرمى، وتوقف اللعب لأكثر من 5 دقائق بعد إصابة لاعب هال سيتي رايان مايسون اثر كرة رأسية مشتركه مع قائد تشيلسي جاري كايهيل، وخرج من الملعب على محفة مرتديا قناع الاوكسجين، ودخل مكانه ديفيد ميلر.

إصابة مايسون أثرت بشكل كبير على تطلعات هال سيتي ومدربه البرتغالي ماركو سيلفا، فتقوقع الفريق في الخلف وبدأ تشيلسي يسيطر أكثر على المجريات، خصوصا بعد مرور 30 دقيقة على بدء الشوط، وسدد ماركوس ألونسو الكرة لترتد من الدفاع ويبعدها الحارس إلدن ياكوبوفيتش، ثم طالب بدرو بركلة جزاء بعدم تعثره داحل منطقة هال سيتي لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.


وتواصلت أفضلية تشيلسي، وألغى الحكم هدفا لكوستا بداعي التسلل، وكاد هال سيتي يباغت مضيفه بهدف في الدقيقة 44 بعدما أطلق هاري ماجواير صاروخا من بعد 20 يارده تصدى له الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بمهارة، واحتسب الحكم 9 دقائق وقت بدل ضائع استثمرها تشيلسي على أكمل وجه وسجل هدفا عن طريق كوستا الذي قابل تمريرة أرضية مميزة من فكتور موسيس وسددها زاحفة على يسار ياكوبوفيتش.

وكان تشيلسي محظوظا لعدم احتساب ركلة جزاء أمامه في بداية الشوط الثاني بعدما أعاق ماركوس ألونسو مهاجم هال سيتي ابيل هرنانديز، وفي الدقيقة 54 أنقذ كورتوا كرة بعيدة المدى من ديفيد ميلر، وأرغمت الإصابة مدافع هال كورتيس ديفيس على الخروج من الملعب، فاشترك مكانه عمر نياسي.

تحسن أداء هال سيتي على نحو مفاجئ وضغط بكل ما أوتي من قوة بغية تسجيل هدف التعادل من خلال تحركات هرنانديز في الأمام بدعم من الجناح الأسكتلندي روبرت سنودجراس، بيد أن دفاع تشيلسي بقيادة دافيد لويز بقي صامدا، وأعاد المدرب انتونيو كونتي ترتيب أوراقه وقام بتبديلين دفعة واحدة بإشراك سيسك فابريجاس ووويليان مكان هازارد وبدرو.

وتجرأ هال سيتي أكثر مع مرور الوقت واندفع نحو المواقع الأمامية، الأمر الذي منح لاعبي تشيلسي إمكانية تشكيل خطورة من الهجمات المرتدة، ونفذ فابريجاس ركلة حرة في الجهة اليسرى على رأس كايهيل الذي أودعها في الشباك بالدقيقة 81، وعاد فابريجاس ليمرر كرة على يمينه إلى كوستا الذي حاول تسديد الكرة بين قدمي الحارس ياكوبوفيتش، لكن الأخير تيقظ لمحاولة الإسباني وأبعد الكرة إلى ركنية لم تثمر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات