وزارة خارجية الكيان "تبخس" بالعمالة الأردنية


جراسا - كشفت وزارة خارجية الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، عن البدء رسميا بإقامة منطقة صناعية حرة مشتركة مع الأردن، على جانبي نهر الأردن عند الحدود المشتركة بين البلدين، تستغل فيها الأيدي العاملة الأردنية.

وقالت الخارجية الإسرائيلية إن المنطقة الصناعية ستقام بناء على اتفاق السلام الموقع بين البلدين عام 1994، وأنها ستوفر آلاف الوظائف وفرص العمل لمواطني الدولتين، مع التأكيد على تخصيص معظم الوظائف للعمال الأردنيين، كونهم يتقاضون أجرًا أقل من العمل الإسرائيليين.

وسيعلن انطلاق المبادرة عند افتتاح جسر بطول 352 مترًا يربط بين ضفتي النهر.

وبعد بدء العمل بوتيرة منخفضة نسبيًا، تتوقع الوزارة زيادة الوتيرة خلال الشهرين القادمين، وأشارت إلى أن المنطقة ستعلن كـ"مقاطعة مشتركة" ولن يحتاج الإسرائيليون والأردنيون إلى استخدم جوازات سفر للدخول إليها، غير أنها لن تشكل معبرا للانتقال بين البلدين باستثناء العمال ورجال الأعمال والبضائع والمواد الخام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات