الطويسي يوضح لـ"جراسا" حول تعيين "ملحقين ثقافيين" برواتب عالية


جراسا -

صدام المشاقبة - أكد الدكتور عادل طويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم بتسمية ثلاثة ملحقين ثقافيين مؤخراً بعد اجتيازهم كافة الاجراءات - من مسابقات ومقابلات -، وفقاً للانظمة والقوانين المتبعة.

وأضاف الطويسي أن الملحقين الثقافيين يخضعون لنظام السلك الدبلوماسي، حيث يطبق عليهم الانظمة والقوانين التي يخضع لها موظفو وزارة الخارجية، لافتاً الى انه تم تسمية ثلاثة ملحقين في سفارات المملكة في كلا من الكويت، لبنان وباكستان.

وفي رده على سؤال لـ"جراسا" حول قيمة رواتب الملحقين الجدد، بيّن الطويسي ان قيمة رواتبهم تحدد وفق انظمة وقوانين وزارة الخارجية، بحيث تتفاوت تلك الرواتب وفقاً للوضع المعيشي في كل دولة.

على صعيد متصل، أضاف مصدر مطلع أن قيمة الرواتب تصل الى 6 الاف دينار شهري، لكل ملحق ثقافي، وهو ما لا يتناسب مع سياسة ضبط النفقات التي اعلنت عنها حكومة الدكتور هاني الملقي.



تعليقات القراء

هايل
مهزله لشو يلزم الملحق الثقافي ومين همه معاليك هل فيهم ابن فلاح او حراث
22-01-2017 12:27 PM
مواااطنة
التقشف بس للفقير
والضرائب بس لنعبي جيوب الطبقة الي فوق
22-01-2017 12:29 PM
ماهو شغل الملحقين جميعهم
معالي الدكتور وشو بدهم يعملوا الملحقين الثقافيين وكل الملحقين من عمال وغيرهم في السفارات .عشنا اكثر من 40 سنة في الخارج والكل مثلنا ومافي يوم التقينا بملحق لاثقافي ولاعمالي ولا اقتصادي ولاحدا كان بسأل عنا او داري عنا وفي دول متعددة . اما اذا كان للتنفيع فهذا وضع اخر....... خلينا نضغط النفقات ونرحم خزينة الدوله بالله عليكم
22-01-2017 12:34 PM
نحن دولة عظمى
كل اركان ومفاصل الدولة بدون استثناء يتصرفوا ويعيشوا ويتنقلوا ويسافروا ويديروا امور الدولة على اساس انهم في دولة عظمى نفطيه وصناعيه وثريه ..طائرات خاصه مستشفيات ميدانيه موزعه على كل العالم مواكب قصور يخوت رواتب مياومات متاحف دبابات ستيلنجرد اعطيات مكارم والخزائن خاويه وتم بيع كل املاك الدولة ونهبها.
22-01-2017 12:59 PM
زهقان الدغري
لا داعي لمثل هذه الوظيفة أصلا. تنفيعات من جيوب الطبقة الوسطى والفيرة. لا تستغربوا اذا كان افضل واحد فيهم كان آخر كتاب قرأه ، على رأي الدغري، من الجاده للجلده، هو طالب في الجامعة او المدرسه.
22-01-2017 01:45 PM
فلونة
طالما بتعانو بعجز بالموازنه لشو في تعيينات وبرواتب عاليه ؟؟؟
افقر الفقير بزياده والغني يعيش ويسرح ويمرح هو وعيلته ... مالحياه صارت حكر لناس عن ناس ؟؟؟
رد بواسطة السوسنة.
لو عنا عجز
ليش قبل شهرين جابوا للنواب سيارات جديدة ورواتب عالية
ولا بعدهم ماكانوا داريين عن العجز
22-01-2017 01:54 PM
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
اتقوا الله بهذا الوطن يعني حظراتهم شو رح يعملوا للبلد !!! شو معنى ملحقيين ثقافيين !!!!! الا يمكن يا سيادة الطويسي الغاء هذه الوظائف تماشيا مع ظرف البلد !!! لا حول ولا قوه الا بالله ابعلي العظيم
22-01-2017 02:37 PM
وجهة نظر
استح يا أخي ...
22-01-2017 02:56 PM
جمال خ
بدكو انه الموظف بالخارج يشحد حتى يعيش
هاي الرواتب لا تكاد تكفي في كثير من الدول خاصه اذا اصطحب عائلته لذا يلجأ الكثيرون الى عدم اصطحاب اولادهم
الملحقين الثقافيين الاردنيين لا تقدم لهم اي خدمه سوى الراتب بعكس اخرين
يا اخوان لا نظل نهرف بما لا نعرف
اما الغاء الوظيفه فهو ليس بحل هل تريدون ان ننعزل عن العالم
رد بواسطة ول علك
والعالم شو بقدم الك بالله ماهي الوضع تعبان انت اهرف واعرف
22-01-2017 03:19 PM
عزيز
تعيين ملحقي ثقافة في دول لا يوجد بها مدارس أردنية، في الحقيقة لايوجد مدارس أردنية خارج الاردن، ولا داعي لوظيفة الملحق الثقافي، وهي نستحدث لابناء الفاسدين...
22-01-2017 03:45 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات