تفجير برجي كهرباء مغذيين للأردن في سيناء .. و"الكهرباء الوطنية" تنفي


جراسا -

تعرض برجان رئيسيان يغذيان الاردن بالكهرباء في منطقة عيون موسى بجنوب محافظة سيناء المصرية ، للتفجير ، وفقا لما نقلته وسائل اعلام مصرية عن مصدر امني وصف برفيع المستوى.

وقال المصدر ان اشخاصا زرعوا عبوتين ناسفتين أسفل برجي الكهرباء ، قبل تفجيرهما وتدميرهما، بهدف قطع الكهرباء المصرية المُصدَّرة للأردن .

واتهم المصدر تنظيم انصار بيت المقدس - الذي بايع تنظيم داعش وحول اسمه الى ولاية سيناء - بالمسؤولية عن الانفجارين.

واشار المصدر الى ان التفجيرين تسببا بتدمير البرجين بشكل كامل ، وان عمليات الصيانة لهما ما زالت مستمرة ، معلنا عن تكليف دوريات متحركة لتأمين بقية أبراج الجهد العالي المخصصة لتصدير الكهرباء للأردن .

والخط المستهدف هو جزء من مشروع الكهرباء المصدر بين مصر والأردن والسعودية، ويطلق عليه الخط السابع.

من جانبه نفى مدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس عبدالفتاح الدرادكة ان يكون النظام الكهربائي في المملكة قد تأثر بفعل ما أشيع عن تفجيرات لأبراج كهربائية جنوب سيناء تغذي الشبكة الأردنية.

وقال الدرادكة  ان خط الربط العربي بين الأردن ومصر يعمل دون اعطال، كما لم يصل من الجانب المصري أي معلومات تتحدث عن عمل تخريبي للخط.



تعليقات القراء

قبل 3 اعوام
قبل عامين عند تفجير انبوب الغاز اوصل النتظيم رسالة للاردن مفادها لن نسمح بمرور الغاز الا بموافقة الخليفة ... اي انه كان لهم مطالب بانسحابنا من حرب مكافحة الارهاب مقابل السلام . نحن رفضنا ... ودخلنا مع امريكا .. فل ترسل لنا امريكا الغاز والكهرباء هذا واجب عليها الان
22-01-2017 12:40 PM
Rami a.a
نفس قصة انبوب الغاز اللي كان ينفجر.. بالاخر جبنا غاز من الكيان الصهيوني.. استعدو ...قاعدين بلحنو على الكهربا .. اجا دورها
22-01-2017 02:53 PM
إلى رقم 2
بتفلسف كثير شايفك اه منا نجيب الغاز والكهرباء والماء والهواء من إسرائيل مش عاجبك ..
22-01-2017 03:32 PM
حسن العتوم
الى رقم 2 يعني الاردن دمر خط الغاز والآن قاعد بدمر خطوط الكهرباء وشو قصدك من الموضوع ؟؟ ؟ ؟
22-01-2017 03:36 PM
فحيصي اردني
اي يجيبو الغاز من جهنم المهم ما يرفعو الاسعار
22-01-2017 05:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات