العمالة الوافدة ترتكب جرائم أكثر من العاطلين عن العمل


جراسا -

كشف التقرير الاحصائي الجنائي للعمالة الوافدة والاجانب في المملكة لعام 2015 عن ارتكاب جرائم فاقت الجرائم التي يرتكبها العاطلون عن العمل.

وبلغ مجموع الجرائم التي ارتكبوها الوافدون خلال العام 3087 جريمة فيما وصل عدد جرائم العاطلين عن العمل 2273 جريمة.

مصدر امني طالب بترحيل كل عامل وافد يرتكب اي جريمة سواء صغيرة او كبيرة نظرا للاعباء التي يخلفونها على الميزانية والحياة الاجتماعية.

الخبير الاجتماعي الدكتور حسين خزاعي قال «أن أغلب من يرتكب جرائم السرقات هم أجانب اذ بلغت نسبة مشاركة الأجانب في جرائم السرقة للعام 2014 خمسون بالمائة ، ومن بين الأسباب التي تدفع إلى السرقة «الثراء السريع»، أي الحصول على المال بطرق سهلة وسريعة.

وقال الخزاعي ان جرائم العمالة الوافدة والاجانب غريبة وغير مالوفة وفيها تفنن وتشويه واحترافية.

وبحسب الاحصائية فان عدد السرقات للعمالة الوافدة والاجانب بلغت 650 حالة بينما العاطلين عن العمل ارتكبوا 393 حالة.

ولم يقف الامر عند ذلك بل ارتكبت العمالة الوافدة 131 جريمة هتك عرض و23 اغتصابا و24 خطفا و41 جريمة زنا.

وحول الجنايات والجنح فقد سجلت العمالة الوافدة 46 حالة شروع بالقتل وسبعة قتل عمد وستة قتل قصد واربعة ضرب مفضي للموت واربعة بغير قصد و110 ايذاء بليغ وبعدد اجمالي لهذه الجرائم ب177 جريمة فيما لم تتجاوز جرائم العاطلين عن العمل 130 حالة فقط.

وبلغ عدد حالات الجرائم المخلة بالاخلاق العامة 78 منها 69 تزوير جنائي وتسع حالات تزييف نقد.

اما الجرائم الخطيرة التي تقع على الاموال فبلغ عددها 2608 جريمة وبنسبة 81% من الجرائم منها 650 سرقة جنائية و1394 سرقة جنحوية و85 شروع بالسرقة و398 احتيال و81 سرقة سيارات.

وفيما يتعلق بالجرائم التي تقع على الادارة العامة فبلغ عددها 311 منها 91 رشوة وحالة اختلاس واخرى استثمار وظيفي و218 مقاومة واعتداء على موظفين.

اما الجرائم التي تشكل خطرا على السلامة العامة فبلغ عددها 119 منها 112اطلاق عيارات نارية وسبع حالات اتفاق جنائي. وبلغ عدد جرائم وقوانين اخرى 52 حالة منها 19 حالة انتحار وحالتين مقامرة.

وفي نفس التقرير انه لم تفلت جريمة من الاكتشاف، إذ بلغت نسبة الجرائم المكتشفة 100%.

يشار الى ان احصائيات الأمن العام تظهر ان جرائم السرقة الجنائية بلغت في عام 2010خمسة آلاف و584 جريمة، في حين بلغت في عام 2011 خمسة آلاف و671 جريمة، وارتفعت في عام 2012 الى خمسة آلاف و798، لتتراجع إلى خمسة الاف وعشرين جريمة عام 2013، والى أربعة آلاف و493 عام 2014.

ولم يكشف التقرير الجنائي عن عدد الجرائم التي ارتكبتها العمالة الوافدة والاجانب المتعلقة بالمخدرات والبالغ عددها اكثر من 11 الف جريمة في عام واحد.

وطالب المصدر بعدم ادخال اي اجنبي او عامل وافد دون احضار حسن سلوك من بلاده يكون موثقا وواضحا بان هذا الوافد الاجنبي ليس له اي خلفة جرمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات