الطلبة اليمنيون في الأردن يصعدون بوجه حكومتهم

ارشيفية

جراسا -

هددد طلبة يمنيون يدرسون في الاردن حكومة بلادهم الشرعية بالتصعيد والتظاهر بسبب ما وصفوه بتلكؤ الجهات المعنية وتأخرها في الايفاء بالتزاماتها وعدم صرف المخصصات في الموعد المحدد فقد حق للمبتعثين البدء في الاجراءات التصعيدية للمطالبة بالحقوق ولفت الانظار عبر الاعتصام السلمي.

وناشد الطلاب المبتعثين للدراسات العليا على حساب وزارة الصحة اليمنية والدارسين في الاردن  ورئيس الوزراء سرعة صرف المخصصات بس الرابع من العام 2016م والربع الاول من العام الجاري ومعالجة اوضاع المبتعثين الذين تم ايقافهم تعسفا قبل انتهاء مدتهم القانونية بمن فيهم المعرقلين في وزارتي الصحة والمالية واعتماد فترة التمديد القانوني لمن اكمل الفترة المقررة بنسبة 25% من فترة الدراسة كلا بحسب تخصصه وحل حزمة المشاكل التي تواجه مبتعثي الدولة متضمنة مبتعثي وزارات الصحة والتعليم العالي والجامعات والجهات الآخرى.

وبحسب بيان صادر عن الطلاب نيابة عن كافة مبتعثي وزارة الصحة في الخارج والبالغ عددهم 250 طبيب فقط طالبوا رئيس الوزراء الدكتور بن دغر بالتوجيه بصرف رواتبهم أسوة بمنتسبي وزارة التعليم العالي.

وأشاد البيان بجهود الحكومة الشرعية وصرفها مستحقات مبتعثي التعليم العالم وطالبوا الحكومة بالنظر إلى مأساة طلاب وزارة الصحة والعمل على صرف رواتبهم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات