أكبر باندا معمرة في العالم أكملت عامها الـ 37


جراسا -

أكملت دبة الباندا "باسي" الموجودة في الصين عامها الـ 37 لتكون أكبر باندا معمرة في العالم.

ولدت "باسي" في مقاطعة سيتشوان الصينية عام 1980 وتعيش الآن في مركز للبحوث الحيوانية في مقاطعة فوجيان جنوب شرق الصين.

وخلال الاحتفال الذي أعدوه خصيصا لذكرى ميلاد الدبة قال الخبراء في مركز البحوث: "لقد أعددنا كعكة خاصة للاحتفال بهذه المناسبة، اليوم أكملت باسي 37 عاما، وهذا العمر ليس بالقليل فهو يعادل أكثر من 100 سنة من عمر الإنسان، باسي الآن أكبر باندا عملاقة معمرة في العالم".

والجدير بالذكر أن دببة الباندا العملاقة هي نوع من الدببة المعرضة للانقراض، موطنها الأصلي وسط وجنوب غرب الصين، و يمكن التعرف عليها بسهولة عن طريق الهالات السوداء الموجودة حول عينيها وأذنيها وجسمها المستدير.

تتميز هذه الدببة ا بفروها السميك الأبيض والأسود، وعلى الرغم من أنها مصنفة من الحيوانات آكلة اللحوم إلا أن 99% منها تقريبا تتغذى بأوراق الخيزران.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات