قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات "الأردن 2018" اليوم


جراسا -

تسحب عند الساعة الثالثة من مساء اليوم السبت، في قاعة فندق حياة عمان، قرعة تصفيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم "الأردن 2018"، وتشارك في التصفيات التي تبدأ في شهر نيسان (أبريل) المقبل، منتخبات: البحرين، تايوان، كوريا الشمالية، غوام، هون كونغ، الهند، العراق، إيران، كوريا الجنوبية، لبنان، مينمار، فلسطين، الفلبين، سنغافورة، سورية، طاجيكستان، تايلاند، الإمارات، أوزبكستان وفيتنام، إضافة إلى منتخب النشميات، الذي ضمن تأهله للنهائيات، بصفته المنتخب المستضيف للبطولة، بالإضافة إلى منتخبات اليابان وأستراليا والصين، التي تأهلت مباشرة لنهائيات الأردن 2018، والتي تتصدر تصنيف المنتخبات، حسب تصنيف الاتحاد الآسيوي.
وسيتم توزيع المنتخبات الـ21 المشاركة على أربع مجموعات، تضم كلا منها خمسة فرق، بإستثناء المجموعة الأولى التي ستشهد تواجد ستة منتخبات، على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 8 منتخبات.
ووجه اتحاد كرة القدم الدعوة لكافة ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، لحضور حفل القرعة والذي سيتخلله عرض فيديو ترويجي عن الأردن، بالإضافة إلى تسليم الأردن رسميا حقوق استضافة النهائيات.
وانجز اتحاد الكرة، كافة الترتيبات والتحضيرات، لإجراء عملية قرعة البطولة التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الاوسط، حيث وصل وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للاشراف على اجراء القرعة.
وبين مصدر مطلع أن فلسطين وتايلاند واوزبكستان وكوريا الجنوبية ستستضيف تصفيات مجموعاتها، وسيتم ابعاد المنتخب الإيراني عن مجموعة المنتخب الفلسطيني، حيث ترفض إيران اللعب في فلسطين، وأن منتخب "النشميات" سيكون في التصنيف الثاني خلال عملية القرعة، وينتظر أن تترأس منتخبات كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وتايلاند وفيتنام المجموعات الاربعة.
وفي حال تصدر المنتخب النسوي مجموعته، سيتأهل وصيف المجموعة، وسيتم توزيع المنتخبات المشاركة على أربع مجموعات تضم كلا منها خمسة فرق، باستثناء المجموعة الأولى التي ستشهد تواجد ستة منتخبات، على أن يتأهل بطل كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 8 منتخبات.
وتقام نهائيات البطولة على ملعبي ستاد عمان الدولي، وستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وتجري البطولة كل 4 سنوات، ويحمل منتخب اليابان لقب النسخة الأخيرة، وحصل المنتخب الصيني على 8 ألقاب من أصل 15 مسابقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات