موازنة .. موافق .. موافق !


استطاعت الحكومة اليوم أن تأكل شوكلاته في مجلس النواب بعد تمرير مشروع الموازنة التقشفية التي أثارت حفيظة المواطنين من أول يوم طرحت فيه على مجلس النواب . وكان المواطن على يقين بان النواب لن يأتوا بنتيجة مقنعة ترضيه.

من المضحك أن يقف النواب ويناقشوا الموازنة ويطالبون بالعديد من الطلبان والحاجات... إلى مناطقهم وهم على علم بان الموازنة تعاني من عجز مالي يقارب النصف مليار. فكيف تلبى طلباتهم وهم يطالبون بتخفيض النفقات الرأس مالية . بدل إغلاق الهيئات المستقلة .

مسكين المواطن يصفق لنائبه الثناء مناقشة الموازنة ... بأنه طالب بفتح مستشفى ومدرسة ولكن من وين يا حسرة ....... لن تلبى طلبات النواب ....

سياسة الحكومات السابقة عودتنا دائما على أن الموازنة فيها عجز.... وننسى كل شيء ونفكر بالعجز . وهل أرقام الموازنة نوقشت اقتصاديا ...؟ والهيئات المستقلة لا يستطيع احد أن يقترب منها ...والحل الوحيد جيب المواطن وين رجالات الاقتصاد منذ سنوات لم نسمع بطرق لإيجاد حلول ....

الموازنة غير واقعية فيها العديد من الأرقام المبالغ فيها باعتراف اللجنة المالية . وفيها أرقام غير واضحة وخاصة أرقام الهيئات المستقلة , مره يقولوا البنك الدولي يفرض علينا رفع الأسعار وأخرى الموازنة فيها عجز والضحية والحل جيب المواطن .

المواطن فقد الثقة بالحكومة والنواب لان معظم الخدمات التي تقدم للمواطن غير مرضية .

ولا زيادة على الرواتب . ولا تحسن في ظروف المعيشة . وسنعيش نفس السيناريو في موازنة القادمة 2018.



تعليقات القراء

السوسنة⚘
تعبنا حكي وملينا
مافي نتيجة
19-01-2017 11:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات