الافتاء : شراء شقة ليس من الضرورات التي تبيح التعامل بـ "الربا"


جراسا -

خاص - أصدرت دائرة الافتاء العامة فتوى حول تحريم شراء شقة عبر قرض "ربوي"، مؤكدة أن شراء شقة لا يعد من باب الضرورات التي تبيح المحظورات، وتالياً نص الفتوى كما صدرت:


لا يعد شراء شقة من باب الضرورات التي تبيح المحظورات؛ فإن ضرورة السكن تندفع بالاستئجار كحال كثير من الناس اليوم؛ وَلَأَن يعيش المسلم في بيت كريم بالأجرة مئة سنة خير له من أن يسكن ساعة واحدة في بيت تحصَّل عليه بقرض ربوي، فضيق الدنيا أهون من عذاب الآخرة.



تعليقات القراء

ابو اصطيف
كلام ببلاش !!!
19-01-2017 06:01 PM
Moh'd
والقرض اللاسلامي اشد حرمة من القرض الربوي
هو استغلال للبسطاء بفتوى دينية لاخذ قيمة مضاعفة على قروضهم
على الاقل الفرض الربوي ذو فائدة اقل من القرض اللاسلامي وفائدته متناقصة ويخصم جزء كبير من الفائدة ان ارجعت للبنك كامل المبلغ اما القرض اللاسلامي ففائدته ثابتة ولا يخصم شئ مما يسمى المرابحة ان ارجعت كامل المبلغ.
والمضحك ان البنوك اللاسلامية اصحابها هم انفسهم اصحاب القروض الربوية
القرض اللاسلامي تحايل على الدين كشأن اليهود اصحاب السبت الذين تحايلو على الله ونبيه فسخطهم قردة وخنازير
رد بواسطة ابوسامي
اتفق معك تماما . لا افهم الفرق بين فاءدة محددة على استثمار اموال مقترضة من وداءع اخرين في مؤسسة قد تخسر وقد تربح وشراء بنك اسسلامي لسيارة او اسمنت ثم بيعه باضافة 15% الى السعر الاصلي . اذا شراءء بيت للعيلة مش ضرورة فهذه كارثة . ثم ان الافتاء لم يطلع على نقاشات منذ 30 سنة على اعمال البنوك وتوجه فتاوى لتلحليل الفاءدة البنكية ولا يوجد من مؤسسسة شيء اسمه قرض حسن لمدة 7 او 15 سنة . شكرا
19-01-2017 08:38 PM
وين الحلول
طيب اعطو الحلول ...يضل هو وابنه وابن ابنه بالاجار ..وين العدل ..اصلا رح يوصل لوضع ما يقدر يدفع الايجار ..وين صندوق الزكاه .اوجدو الحلول .....
19-01-2017 08:51 PM
شمال جنوب
الي عندو افتاء محيرو يجيب حمام ويطيرو امركو عجيب افتاء ببلاڜشش
19-01-2017 09:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات