السفير الأمريكي : ساعدنا الأردن بـ 1.6 مليار دولار في 2016


جراسا -

قال المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية في عمان إريك باربي إن "المساعدات الأمريكية المقدمة للأردن خلال بلغت 2016 1.6مليار دولارا، اكثر من نصفها مساعدات عسكرية للقوات المسلحة، ومنها 800 مليون دولار لتطوير التنمية ولدعم الإقتصاد الأردني.

وشدد باربي خلال حديثه لإحدى الإذاعات المحلية على أن"التغيرات في البيت الأبيض وانتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لن يؤثر على طبيعة العلاقة مع الأردن، مؤكدا أن "العلاقات الأمريكية الأردنية مستمرة وقوية، اذ زار الاردن خلال الثلاث السنوات الماضية 400 شخصية من الحزب الجمهوري والديمقراطي، ومجلس الشيوخ".

وكشف عن اجتماعات تعقد بين الأردن والإدارة الأمريكية الجديدة، متوقعا استمرار الدعم الأمريكي للمملكة وارتفاعه في السنوات المقبلة".

اما بخصوص تعهدات ترامب بنقل السفارة الأمريكية الى القدس قال باربي "لا أريد التكهن ماذا سيعمل الرئيس الجديد، هناك توتر وقلق ونفهم ذلك، ونسمع من شركائنا في الحكومة الأردنية وننقل ذلك لزملائنا في واشنطن، وتحدث وزير الإعلام محمد المومني عن ذلك مرارا في تصريحات شديدة".





تعليقات القراء

كرامة النادي
احلفلك 100 يمين ما وصلنا منهم اشي
19-01-2017 09:46 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات