3 فضائح عصفت بسامسونج وكلّفتها خسائر فلكية


جراسا -

لا تكاد شركة سامسونج الكورية الجنوبية تخرج من أزمة حتى تدخل في أخرى، فقد عصفت بالشركة 3 فضائح كبرى خلال أقل من 6 أشهر وكلفتها مليارات الدولارات.

وبدأت المشكلات تهاجم الشركة مطلع سبتمبر الماضي، حين تكررت حوادث انفجار هاتفها الذكي غالاكسي نوت 7، الأمر الذي اضطرها إلى سحب ملايين الأجهزة من السوق وتكبدها خسائر مالية فلكية اقتربت من 20 مليار دولار.

وقد نالت هذه الفضيحة من سمعة سامسونج كثيرا، رغم إقرارها بالمشكلة، واعتذارها للزبائن، واستبدال الأجهزة. وما زاد الطين بلة انفجار هاتف جديد في ديسمبر الماضي بعد أن كادت الشركة تطوي هذا الملف.

أما الفضيحة الثانية، فبدأت مع دهم ممثلي الادعاء في كوريا الجنوبية، في نوفمبر الماضي، مقر سامسونج في إطار تحقيق بشأن فضيحة سياسية تورطت فيها رئيسة البلاد بارك غون هاي.

ويتعلق تفتيش ممثلي الادعاء لمقر الشركة في العاصمة سيول، بما إذا كانت سامسونج قد قدمت مساعدة مالية على نحو غير ملائم لابنة تشوي سون سيل، صديقة الرئيسة المتورطة بالفضيحة والتي سيتم استجوابها في فبراير المقبل.

ويحقق الادعاء فيما إذا كانت سامسونج قدمت أكثر من 25 مليون دولار لشركة ومؤسسات تدعمها تشوي سون سيل، مقابل دعم صندوق معاشات التقاعد الكوري الجنوبي لصفقة اندماج بين مؤسستين تابعتين لمجموعة سامسونج عام 2015.

لكن الفضيحة الثالث، وربما الأكبر، هي اعتزام السلطات اعتقال رئيس مجموعة سامسونج، جاي واي لي، بتهمة استغلال النفوذ، فيما يتعلق بتحقيق في الفضيحة السياسة التي تعصف بالبلاد.

وقال مكتب الادعاء الخاص في كوريا الجنوبية، الأحد الماضي، إنه سيأخذ في الاعتبار الأثر الاقتصادي عندما يبحث أمر اعتقال رئيس مجموعة سامسونج، التي تعتبر أحد عمالقة التكنولوجيا في العالم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات