تحقيقات مكثفة بالقضية 2000


جراسا -

أفادت وسائل اعلام اسرائيلية، الثلاثاء، بأن تحقيقات مكثفة تجريها الشرطة الاسرائيلية والوحدة القطرية لمحاربة الفساد والجريمة المنظمة "لاهف 433" في مخالفات فساد مشتبه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بارتكابها.

وأشار موقع "عرب 48" الى أنه وفي إطار التحقيق في "القضية 2000"، وصل رئيس تحرير صحيفة "يسرائيل هيوم"، عاموس ريغف، إلى مقر "لاهف 433" في اللد. وسبقه إلى هذه التحقيقات أيضا، ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزيس، الذي خضع لتحقيقات مطولة أمس وأول من أمس.

ويجري التحقيق في إطار "القضية 2000" في محادثات أجراها نتنياهو وموزيس، في عامي 2009 و2014، حول إضعاف "يسرائيل هيوم" ووقف توزيعها مجانا وتقوية "يديعوت" مقابل تغطية صحفية إيجابية وداعمة لنتنياهو من جانب "يديعوت.

وفي هذا الإطار حققت الشرطة تحت التحذير من استخدام أقواله ضده مع نتنياهو مرتين، ويتوقع أن تحقق مرة ثالثة خلال الأسبوع الحالي. كذلك خضع للتحقيق عضو الكنيست إيتان كابل، من كتلة "المعسكر الصهيوني"، الذي قدم مشروع قانون "يسرائيل هيوم"، الذي يهدف إلى وقف توزيع الصحيفة بالمجان.

كذلك حققت "لاهف 433" مع نتنياهو وزوجته، سارة، في "القضية 1000"، التي يشتبه نتنياهو فيها بالحصول على منافع شخصية، على شكل هدايا تتمثل بكميات من السيجار والمشروبات الروحية بمئات آلاف الشواقل، من رجال أعمال إسرائيليين وأجانب، بينهم رجل الأعمال الإسرائيلي أرنون ميلتشين، ورجل الأعمال الأسترالي جيمس باكر.

وستحقق الشرطة اليوم مع نجل نتنياهو، يائير، بخصوص "القضية 1000". وسيضطر نجل نتنياهو إلى الرد على أسئلة المحققين حول ما إذا كان قد تلقى هدايا ثمينة من باكر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات