الشيخ صلاح: نتنياهو عرض علي التفاوض بشأن الأقصى


جراسا -

كشف الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 1048 النقاب عن أنه رفضه عرضا من خلال المخابرات الإسرائيلية، باللقاء مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أو وزير الداخلية أرييه درعي.

وقال في كلمة له بعد الافراج عنه في مدينة أم الفحم: "قلت لهم إياكم ان تفاوضوني على المسجد الأقصى، فالمسجد الاقصى لا يقبل المفاوضات، ولا مفاوضات على الاقصى".

ولفت الى انه على إثر ذلك، تحدثت الشرطة الاسرائيلية قبل أيام عن تقديم لائحة اتهام ضده، بالتحريض والعضوية في منظمة محظورة في إشارة الى الحركة الاسلامية.

وكشف الشيخ صلاح، في كلمته، عن تفاصيل عرض المخابرات الإسرائيلية، عليه، اللقاء مع نتنياهو.

وقال: "يوم الخميس الماضي الماضي، نقلوني الى مركز المحاكم العسكرية ( شمال الضفة) وهناك كان ضباط مخابرات".

وتابع: "جرى حديث طويل استمر ثلاث ساعات تركز على سبب قولي إن (المسجد) الاقصى في خطر، فكان ردي: لا زلت أقول إن الاقصى في خطر".

واشار إلى حذرهم من مفاوضته على قضية "المسجد الأقصى"، وقال لهم: "المسجد الاقصى لا يقبل المفاوضات ولا مفاوضات على الاقصى".

وأضاف: "جرى حديث طويل، وفي سياقه قالوا لي: حديثك مهم، ما رأيك أن نرتب لك لقاء مع نتنياهو، قلت لهم لست على استعداد للقاء معه".

وأضاف: "قالوا لي ما رأيك بالاجتماع مع وزير الداخلية ارييه درعي، فقلت انني لا أثق به".

ولفت الشيخ صلاح إلى أن الشرطة تحدثت بعد انتهاء التحقيق معه عن تقديم لائحتي اتهام بحقه، وهما "التحريض والنشاط في منظمة محظورة".

وقال: "معنى ذلك انهم (المخابرات) من أوعز لهم بذلك".

ولفت إلى ابلاغه الاثنين بمنعه من السفر، ودخول القدس والمسجد الأقصى.

وقال "اليوم منّ الله عليّ بالخروج من السجن، وأمس أبلغني ضابط في السجن بقرار منعي من السفر، وبقرار آخر بمنعي من دخول القدس والمسجد الاقصى".

وأضاف: "نقول لهم لن تهدموا ارادتنا ومعنوياتنا، وسنبقى على مواقفنا الاسلامية والعروبية والفلسطينية حتى نلقى الله سبحانه وتعالى".

وأفرجت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء عن الشيخ صلاح، بعد أن قضى حكما بالسجن لمدة 9 أشهر، بتهمة "التحريض على العنف"، خلال خطبة ألقاها في مدينة القدس الشرقية قبل 9 سنوات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات