رحّالة اسكتلندية تقطع الأردن سيرا على الأقدام من أجل "اللاجئين"


جراسا -

ترجمة نهاد الطويل - تخطط سيدة اوروبية للقيام بأول رحلة منفردة ومشيا على الاقدام عبر الأردن بهدف جمع التبرعات المالية للاجئين السوريين في الأردن،مساهمة منها في الجهود الإنسانية التي توليها الأردن في هذا الجانب.

وتقول "فكتوريا هريس"،وهي شابة اسكتلندية تلقت تعليمها الجامعي في العاصمة إدنبرة،انها وضعت نفسها في تحد كبير للسير بمفردها عبر لأردن لجمع أموال لمنظمة اطباء بلا حدود التي حازت مؤخرا على جائزة "نوبل للسلام".

وتسعى هريس، لجمع 10 جنيهات استرليني عن كل كيلومتر تقطعها مشيا على الاقدام، للوصول للهدف النهائي من حجم التبرعات الذي وضعته نصب اعينها.

وتضيف هريس في مقابلة صحافية نشرها موقع اسكتلندي، ان رحلتها عبر الاردن ستنطلق من أم قيس التي تبعد  110 كلم عن عمان وستنطلق من مطار علياء الدولي ،حيث تتوقع ان تنزل بالعديد من المناطق.

وستنتقل المواطنة الاسكتلندية في رحلتها الطويلة الى البتراء قبل أن تنزل في الصحاري النائية خاصة في منطقة وادي رم،انتهاء بالغوص في  البحر الأحمر جنوبا.

وعن سر اختيارها للاردن، تقول "هريس" إن الأردن بلد آمن جدا، مضياف ويرحب دوما بالسياح الاجانب ويوفر لهم ما يحتاجونه من سبل الراحة والامان".

واعتبرت هريس ان الدرب الذي ستسلكه هو جديد ولم يجربه العديد من الرحالة الذين مروا بالاردن،وهنا يكمن التحدي. 

وتقول هريس في معرض الحديث عن الاردن بانها بلد زاخر بالحضارات والتاريخ.

وتحدثت هريس عما يعانيه الاردن بسبب استضافته لملايين اللاجئيين لا سيما السوريين منهم.

واخيرا،توقعت هريس ان تنهي رحلتها في غضون 30 - 40 يوما،مستخدمة نظام التموضع العالمي او تقنية (GPS)  وهو نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية يقوم بتوفير معلومات عن المواقع والوقت في جميع الأحوال الجوية.

 



تعليقات القراء

ايوب
يعطيكي العافية حليتي المشكلة هيك شكرا الك
18-01-2017 03:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات