"يوغا الماعز" .. لماذا تجذب هذه الصرعة الجديدة المئات؟


جراسا -

ما رأيك بقليل من التأمل والاسترخاء بينما تمارس حركات اليوغا على وقع أصوات... ثُغاء الماعز؟

قد تكون الفكرة غريبة، لكنها نجحت في جذب المئات من المعجبين، الذين اصطفت أسماءهم على قائمة انتظار فاق عدد الأسماء عليها الـ1200 اسم.

وتُعقد صفوف اليوغا في مزرعة صاحبة الفكرة، ليني مورس، في مدينة ألباني في ولاية أوريغون الأمريكية، حيث يُسمح للماعز بالدخول بحرية خلال التدريب.

ويمكن للطلاب مداعبة الماعز وحملها خلال التدريب، وتسلّق معزة على ظهر أحد الطلاب المنحنيين أمر معتاد تماماً.

وتقول مورس: "الجزء المفضل لي هو مشاهدة وجوه الناس عندما تأتيهم معزة صغيرة وهم يتخذون وضعية يوغا. إنه إلهاء، لكنه إلهاء سعيد."

وتشير مورس إلى أن كثيرين يأتون من ولايات مختلفة، وتعتبر السبب هو أن اليوغا تساعد في الشفاء من التوتر والاكتئاب، وفي عملية التعافي من السرطان وغيرها من الأمراض.

وتشعر مورس بهذا على مستوى شخصي، إذ ساعدها قضاء الوقت مع الماعز في التعافي من اضطراب المناعة الذاتية، الذي أصابها خلال فترة صعبة من حياتها، مضيفة: "يصعُب أن تشعر بالحزن والكآبة عندما تقفز عليك صغار الماعز!"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات