المسفر للنشامى : متفائل بكم .. وهدفنا بلوغ قمة الطموح


جراسا -

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني د.عبدالله المسفر، أن تطلعات النشامى للمرحلة القادمة "مفعمة بالتفاؤل والحماس للعودة الى واجهة التألق على الصعيد القاري".

واوضح المدرب الاماراتي في حديثه للاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية اليوم الاثنين 16 كانون الثاني على ملاعب الاتحاد الاماراتي ضمن معسكر النشامى الذي يقيمه حالياً في دبي، أن تمثيل المنتخب الوطني يتطلب جهداً مضاعفاً داخل الملعب وخارجه من أجل تحقيق الاهداف الموضوعة.

وقال: عمل الجهاز الفني خلال التدريبات والمعسكرات، يتجسد من خلال عطاء اللاعبين داخل الملعب، الامر الذي يتطلب مزيداً من التركيز والجهد المضاعف لتحقيق التطلعات والآمال.

ولفت الى تفهمه الكامل لـ "الجهد البدني" الذي بذله اللاعبون خلال المرحلة الماضية ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين وكأس الاردن، مؤكداً مراعاته والجهاز الفني خلال المعسكر للحالة البدنية بشكل عام، سعياً للتصاعد التدريجي في مستوى الاعداد قبيل لقاء جورجيا ودياً يوم 25 الجاري.

وشدد المسفر على ان المرحلة القادمة ترتكز على مفاهيم فنية جديدة، من خلال ترسيخ مبدأ الاحتفاظ بالكرة خلال المباريات، و"الاستحواذ الايجابي" بشكل عام، "تدريباتنا ستنقل اداء المنتخب نحو الكرة الحديثة، والاحتفاظ بالكرة والتمريرات القصيرة منهجاً اساسياً في طريقة اللعب، وهذا ما سنركز عليه خلال التمارين".

من جانبه، اوضح كابتن المنتخب الحارس عامر شفيع، ان اللاعبين يشعرون بالمسؤولية تجاه تمثيل النشامى بالشكل المأمول، " أؤكد بالنيابة عن جميع اللاعبين، اننا عاقدون العزم على اعادة المنتخب الوطني الى موقعه الطبيعي في مقدمة فرق القارة الآسيوية، ونتطلع برغبة وحماس للعمل تحت قيادة د.المسفر وجهازه المعاون.. هدفنا مشترك ونرغب بقوة في تحقيقه".

وكانت التدريبات بدأت بتمارين الاحماء تحت قيادة مدرب اللياقة الروماني كريم مالوش، قبل ان يتولى المدرب العام جمال ابو عابد والمدرب عبدالله ابو زمع الجانب التكتيكي من التدريب والذي اشتمل على تدوير الكرة من اللمسات الاولى في المساحات الضيقة، مع التركيز على التحرك بدون كرة، لتعزيز مفهوم "الاستحواذ"، في حين أوقف د.المسفر التدريبات عدة مرات لنقل ملاحظاته للاعبين والتأكيد على بعض المفاهيم التي يريد ايصالها للمجموعة.

وينتظر ان يعاود المنتخب تدريباته على ذات الملعب مساء اليوم لتطبيق بعض الجمل التكتيكية، على ان تتواصل التمارين الصباحية والمسائية غداً الثلاثاء وطوال ايام التجمع حتى موعد لقاء جورجيا، قبل اختتام المعسكر يوم 26 الجاري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات