تطبيق نظام ترخيص ونقل ملكية المركبات غدا الثلاثاء (تفاصيل)


جراسا -

تبدا ادارة ترخيص السواقين والمركبات يوم غد الثلاثاء بتطبيق النظام المعدل لنظام رسوم رخص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات لسنة 2017 بحسب مصدر امني من مديرية الامن العام.

وتنص المادة 1 - يسمى هذا النظام ( نظام معدل لنظام رسوم رخص القيادة وتسجيل وترخيص المركبات لسنة 2017 ) ويقرأ مع النظام رقم (100) لسنة 2015 المشار اليه فيما يلي بالنظام الأصلي وما طرأ عليه من تعديل نظاما واحدا ويعمل به من تاريخ نشرة في الجريدة الرسمية.

المادة 2 – يلغى نص الفقرة (ب) من المادة (10) من النظام الأصلي ويستعاض عنه بالنص التالي: ب - باستثناء المركبات العمومية يستوفى رسم اضافي عن نقل ملكية أي مركبة من شخص الى شخص اخر سواء أكان طبيعيا أم اكان معنويا على النحو التالي: فئة المحرك حتى 1500 سي سي - 50 دينارا للمركبات التي لا يتجاوز عمرها (10) سنوات و40 دينارا للمركبات التي يزيد عمرها على (10) سنوات.

اكبر من 1500سي سي وحتى 2000 – 100 دينار للمركبات التي لا يتجاوز عمرها (10) سنوات, و80 دينارا للمركبات التي يزيد عمرها على (10) سنوات.

اكبر من 2000 سي سي وحتى 3000 سي سي – 400 دينار للمركبات التي لا يتجاوز عمرها (10) سنوات, و120 دينارا للمركبات التي يزيد عمرها على (10) سنوات.

وبموجب النظام تم تعديل رسوم فحص السواقة النظري 10 دنانير بدلا من 5، فيما أصبحت رسوم الفحص العملي 15 دينارا بدلا 10.

كما تم تعديل رسوم فحص النظر، فقد أصبحت رسومه دينار ونصف الدينار بدلا من دينار واحد، مثلما أصبحت رسوم إصدار رخصة القيادة لأول مرة 35 دينارا بدلا من 28 دينارا.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات