نقابة المعلمين تحذر معلمي القطاع الخاص


جراسا -

حذرت نقابة المعلمين الأردنيين، المعلمين العاملين في القطاع الخاص من توقيع أي نماذج إجازة بين الفصلين، ودعتهم لعدم التوقيع؛ مشيرة الى أن هذه العطلة مفروضة من قبل وزارة التربية والتعليم وحسب التقويم المدرسي المُقر.

وقالت النقابة في بيان وصل "جراسا" أن المادة 64 من قانون العمل الأردني رقم 8 لسنة 1996 وتعديلاته تنص على ما يلي: "يعتبر باطلا كل اتفاق يقضي بتنازل العامل عن إجازته السنوية أو عن أي جزء منها".

فالإجازة السنوية حق للمعلم فلا يجوز لصاحب العمل (صاحب المدرسة)، أن يحدد توقيتها، حيث يعتبر هذا التصرف من قبل صاحب العمل إذعان وتغول على حقوق المعلمين.

وطالبت النقابة معلمي القطاع الخاص تبليغ النقابة فورا  في حال وقوع أي تجاوز من خلال قسم الشؤون القانونية على هاتف رقم: 0772238730



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات