إيران تعدم 20 سجيناً


جراسا -

أعدمت السلطات الإيرانية، امس الأحد، 3 سجناء، ليرتفع عدد الذين تم إعدامهم خلال اليومين الماضيين، إلى 20 سجيناً أدانهم القضاء بارتكاب جرائم مختلفة، من قتل والاتجار في المخدرات وتعاطيها.

وأعدم السجناء شنقاً في سجون مدن “رجايي” و”كرمان” و”کرج” و”قزوين”.

النائب العام في مدينه “قزوين”، قال في تصريحات صحفية إن “اثنين من المسجونين، الذين تم إعدامهم، اليوم، من المدانين بالاتجار في المخدرات وتعاطيها”.

وأوضح أنه “تم إعدام شخص آخر في سجن شهاب بمدينة کرمان” (دون توضيح التهمة التي جرى إعدامه بسببها).

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان الإيرانية إن السلطات الإيرانية أعدمت شنقاً، أمس، 17 سجيناً في سجون “رجايي” و”کرج” و”همدان”، بينهم مدانون في تجارة المخدرات والقتل.

وتحتل إيران مراتب متقدمة في عدد حالات الإعدام في العالم؛ الأمر الذي يلقى انتقادات شديدة من منظمات حقوقية دولية.

وأعدمت إيران مئات الأشخاص عام 2016، ومعظمهم لجرائم المخدرات.

وينص قانون المخدرات الإيراني على عقوبة الإعدام للاتجار أو حيازة أو بيع ما لا يزيد عن 30 غراما من المخدرات الاصطناعية مثل الهيروين والمورفين والكوكايين، أو مشتقاتها الكيميائية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات