الأردن ومصر تراجعان الاتفاقيات المشتركة


جراسا -

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن وزراتها ترأس لجان عديدة أهمها اللجنة الخاصة برجال الأعمال والاتفاقيات المشتركة.

وأضافت خلال مشاركتها منتدى الأعمال المصري الأردني، أن مصر ملتزمة بكافة الاتفاقيات التجارية والاستثمارية الموقعة بين القاهرة وعمان.

وأعلنت وزيرة التعاون الدولي، عن عقد لجنة ثنائية وزارية خلال الربع الاول من العام الجاري، لمتابعة التنفيذ.

وأوضحت أن أهم الاتفاقيات تتضمن الدواء والعمالة، فائلة: "ناقشت مع وزير الطيران أول أمس، تفعيل مذكرة التفاهم بين مصر والأردن".

وأكد أنه جاري مراجعة بعض بنود اتفاقيات التجارة بين مصر والأردن، لتعظيم الاستفادة للجانبين، ووعدت بحل جميع المعوقات التى تعرقل الاتفاقيات بين الجانبين.

وأشارت إلى أنها تدرس الإستفادة من تجربة الأردن فى توفير التمويلات اللازمة للتنمية المستدامة هناك عبر التعاون مع بنك التعمير الأوروبي وباقي المؤسسات المالية المانحة لتمويلات التنمية.

وأعلنت عن عزمها التركيز خلال مناقشات الجانبين على مشروعات البنية الاساسية سواء موانئ او طرق او محطات كهرباء، إضافة إلى أن قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة والتى تم بالفعل توغير التمويل اللازم لهذه المشروعات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات