اصابات بقمع مسيرات الضفة


جراسا -

أصيب مواطنان بجروح والعشرات بالاختناق الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة قرية بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري في محافظة رام الله.

وذكرت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص "الاسفنجي" وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لدى اقترابهم من الجدار العنصري الجديد، ما ادى الى اصابة الفتى عبد الخالق برناط، برصاصة "اسفنجية" في رأسه نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج، كما اصيب المواطن أشرف ابو رحمة وقد عولج ميدانيا من خلال طواقم الإسعاف الموجودة في القرية، اضافة الى اصابة العشرات بالاختناق.

واضافت المصادر ان عددا من المشاركين تمكنوا من تسلق الجدار ورفع الاعلام الفلسطينية.

وفي نعلين المجاورة، قمعت قوات الاحتلال مسيرة القرية الاسبوعية والتي انطلقت عقب صلاة الجمعة، واستهدف الاحتلال المشاركين بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع لدى وصولهم الى موقع اقامة الجدار العنصري على اراضي القرية، ما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق.

وفي كفر قدوم بقلقيلية، المشاركون بالمسيره الاسبوعية الدول المشاركة في مؤتمر باريس للسلام، تبني قرارات جادة وفاعلة تنهي الاحتلال.

وشارك في المسيرة رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، والمئات من ابناء البلدة وعدد من المتضامنين الاجانب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات