الاحتلال يستهدف الجنسية الأردنية في القدس الشرقية


جراسا -

ترجمة خاصة  -  عمدت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الى تخيير الفلسطينيين ممن يسكنون في القدس الشرقية للتخلي عن الجنسية الاردنية في مقابل الحصول على "الجنسية الاسرائيلية",وذلك في اطار الشروط الاجراءات التعسفية والعقابية التي يواجهها المقدسيون منذ سنوات.

وتشير صحيفة "هارتس العبرية" ،انه يتوجب على مقدمي الطلب التخلي عن الجنسية الاردنية التي يتمتعون بها عادة، واذا صودق على هذه الوثائق يستدعى الاشخاص لإجراء امتحانات باللغة العبرية ويطالبون "بإدلاء قسم الولاء لإسرائيل".

وأشارت إلى أن السلطات الإسرائيلية سحبت هوية الإقامة الدائمة من حوالي 14 الف فلسطيني من القدس الشرقية وذلك تحت ذريعة "استبدال مركز الحياة" أي انتقلوا للسكن خارج القدس المحتلة.

وتقول الصحيفة إن معظم الفلسطينيين في القدس الشرقية ومنذ احتلالها في العام 1967، رفضوا تقديم طلبات للحصول على الجنسية الإسرائيلية لأسباب سياسية وعملية.

وقالت الصحيفة الجمعة ، ان العام الماضي ( 2016 ) شهد تقديم 1081 من فلسطينيين يقطنون بالقدس الشرقية 1081 طلبا للحصول على الجنسية الإسرائيلية ، وهو العدد الاكبر من الطلبات منذ تسعينيات القرن الماضي ، الا انها اشارت بأن عدد الموافقات على مثل هذه الطلبات بانخفاض مستمر ، اذ انها وافقت على 226 طلبًا فقط من مجموع هذه الطلبات ، مقابل 314 طلبًا في العام 2013، و53 طلبا في العام 2014، و24 طلبا في العام 2015.




تعليقات القراء

رامي السرور
القدس تسكن بل قطعة من قلب الهاشميين رحم الله الحسين كان يبكي عند سقوط القدس ويقول ﻻ اريد ان تسقط في عهدي وكان يأخذ المهدئات لهاذا السبب .. وجود الهاشميين ال البيت نعمة من الله عز وجل
14-01-2017 11:08 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات