المنتجات الزراعية الاردنية تدخل الاسواق الروسية


جراسا -

وافقت الحكومة الروسية بالسماح للمنتجات الزراعية الاردنية ان تدخل السوق الروسية خلال فترة الشتاء حسب نظام الافضليات المعتمد من الجانب الروسي برسوم جمركية 10% وعلى جميع المعابر الحدودية بما فيها الجو.

وتم تصدير 5 شحنات خضار للسوق الروسية من الخيار ، الفلفل ، الباذنجان والبندورة ، منذ بداية الموسم الغوري.

وقال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أن الوزارة لا تألو جهدا في البحث عن اسواق تصديرية جديدة وخصوصا السوق الروسية .

وشدد خلال لقائه مجموعة من شركة المناصير الوطنية التي تعمل في مجال تصدير الخضار والفواكه على التركيز على الزراعات التعاقدية والجدوى الاقتصادية منها وعمل تفاهمات بإشراف الوزارة بين المنتج والمصدر والتي تعتبر ضمانة لجميع الاطراف وهذا من شأنه التغلب على الاختناقات التسويقية وزراعة الاصناف التي يحتاجها السوق الروسية .

وفي جانب اخر قال نقيب تجار ومنتجي الخضار والفواكه سعدي ابو حماد ان أسعار البطاطا ستبدأ بالانخفاض عقب دخول الانتاج من مناطق الاغوار الشمالية بداية الأسبوع المقبل.

وقال ابو حماد ، إن سبب ارتفاعها خلال الفترة الحالية يعود إلى قلة العرض، بعد أن قام التجار بتوريد الكميات المخزونة لديهم وبالتالي اصبح هناك نقص وارتفاع في الاسعار .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات