400 مليون دينار موازنة البلديات للعام 2017


جراسا -

شرعت وزارة الشؤون البلدية بدراسة مسودات موازنات بلديات المملكة والتي ترفع للوزارة تباعا.

واوضح مدير المجالس في الوزارة المهندس حسين مهيدات ان الاجراء القانوني يقتضي تدقيق الموازنة وموافقتها لشروط اعداد الموازنات وتعليماتها المعممة على جميع البلديات .

وبين ان المعنيين بدأوا بمراجعة ما يصلهم من موازنات للبلديات، ومن ثم سيتم المصادقة على كل موازنة تستكمل الشروط القانونية.

وتوقع مهيدات ان يزيد حجم الموازنة لبلديات المملكة كافة على 400 مليون دينار، لافتا الى ان العجز بموازنة البلديات سيكون بأدنى مستوياته نظرا للدعم الكبير الذي قدم للبلديات خلال الاعوام الاخيرة.

وبينت خلاصة موازنة العام الماضي 2016 ان الحجم الكلي زاد على 361 مليون دينار بعجز وصل الى اكثر من 10 ملايين دينار، وبمديونية تراكمية انخفضت الى 49 مليون دينار .

وبلغت الايرادات لجميع بلديات المملكة نحو299 مليون دينار وقيمة المشاريع الرأسمالية الخدمية حوالي 121 مليون دينار وبنسبة رواتب وصلت الى 49 بالمائة من الايرادات و41 بالمائة من حجم الموازنات.

وبلغ عدد موظفي البلديات حسب تقديرات عام 2016 حوالي 27 الف موظف .

يشار الى ان قيمة الدعم الحكومي المقرر بالموازنة وصل الى اكثر من 142 مليون دينار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات