العراق يمد مصر بمليون برميل نفط شهريا عبر الأردن | عرب وعالم | وكالة جراسا الاخبارية

العراق يمد مصر بمليون برميل نفط شهريا عبر الأردن


جراسا -

أكد سفير العراق بالقاهرة، حبيب الصدر، إن توقيع اتفاقية إمداد العراق لمصر بمليون برميل نفط شهريًا يأتي من رغبة الحكومة العراقية في إقامة أفضل العلاقات مع مصر.

وأضاف "الصدر"، في تصريحات اذاعية الأربعاء، أن الاتفاقية الجديدة التي وقعت بين مصر والعراق تتضمن شروط دفع ميسرة للجانب المصري، مؤكدًا أنه خلال الشهور المقبلة سيتم مد خط غاز طبيعي لمصر عبر الأردن؛ لتزويد عمان والقاهرة بالغاز العراقي.

ولفت إلى توقيع اتفاقية أخرى لتزويد العراق بزيت الطعام التموين المصري؛ من أجل توزيعه على المواطنين العراقيين، موضحًا أن وفدًا عراقيًا سيصل القاهرة الأسبوع المقبل؛ في إطار تنشيط العلاقة بين المستثمرين ورجال الأعمال في البلدين.

وأكد أن الاتفاقيات التي تم إبرامها مع مصر مؤخرًا هي جزء من بين العديد من المشروعات التي سيتم التفاهم بصددها مع مصر مستقبلًا، مشيرًا إلى رغبة الحكومة العراقية في فتح كافة آفاق ومجالات التعاون والتبادل التجاري مع مصر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات