الاحتلال: احبطنا محاولات حماس "لاسقاط" جنودنا


جراسا - كشف جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، عن محاولات حركة حماس "لإسقاط" جنود إسرائيليين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أفيخاي أدرعي: "في الآونة الأخيرة كثرت استعمالات منظمات ارهابية ومنها حماس للحسابات المزيفة في وسائل التواصل الاجتماعي خاصّة في الفيسبوك، بهدف تسريب المعلومات من الحواسيب والهواتف النقالة الخاصة بجنود جيش الدفاع وقادته، وذلك عن طريق مراقبتهم لمجموعات تتداول موضوع الجيش في الفيسبوك".

وأضاف أنه في أعقاب تقارير من جنود عن نشاطات مشبوهة لحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، انطلقت حملة استمرت عدة أشهر بقيادة هيئة الاستخبارات العسكرية بهدف كشف حسابات معادية، حسب قوله.

وقال: "خلال الحملة تم اكتشاف عشرات الحسابات تعمل بهدف تسريب وسرقة معلومات من جنود جيش الدفاع في الخدمة الالزامية والاحتياط حيث تعمل بهدف زرع برامج خبيثة في هواتف جنود جيش الدفاع التي تحوّلها لأداة تجسس وتسجيل لكل شيء".

وقال جيش الاحتلال إنه اطلق حملة اعلامية بهدف اطلاع أفراده على التهديد وتعزيز معرفتهم له وطرق التصدي له، مقرا في الوقت نسفه باستخدام التنظيمات تكنولوجيا متطورة وطرق عمل مبنية لاستغلال نقاط الضّعف مثل: انتحال شخصيات وهميّة واستخدام لغة عبرية عالية المستوى، وانتحال شخصيّات مواطنين من جميع أنحاء العالم، من أجل النجاح في التسلل للهواتف النقالة الخاصة بالجنود.

وقال الناطق الاسرائيلي إن الجيش و"الشاباك" يعملان من أجل إحباط هذه العمليات من خلال استخدام مختلف الأدوات المتوفرة، لزيادة الوعي الجنود لاستمرار محاولات "العدو" للعمل بهذه الطريقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات