عملية خاصة أمريكية في "العمق السوري" | عرب وعالم | وكالة جراسا الاخبارية

عملية خاصة أمريكية في "العمق السوري"


جراسا -

قالت مصادر رسمية في الإدارة الأميركية، إن جنود وحدة أميركية خاصة نفذوا عملية خاصة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في عمق الأراضي السورية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال إن القوات الأميركية تمكنت من قتل 25 من مسلحي داعش، بينهم 14 مسلحا كانوا في حافلة.

وقالت 'نيويورك تايمز' إن مصادر عسكرية في واشنطن وفي القيادة المركزية في فلوريدا ترفض الإدلاء بأية تفاصيل بشأن ما حدث، وماذا كان الهدف من العملية.

وبحسب الصحيفة فإن الهدف من العملية لا يزال غير واضح، إلا أن عمليات مماثلة كانت قد وفرت معلومات كثيرة عن ناشطين في صفوف داعش، وذلك من خلال معلومات تم ضبطها في الحواسيب والهواتف وأجهزة أخرى، وأن هذه المعلومات ساعدت في شن هجمات ضد كبار المسؤولين في داعش.

وكانت تقارير إخبارية قد تحدثت عن عملية برية قرب دير الزور، وصفها متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بأنها 'ناجحة جدا'.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد هبطت، خلال العملية، 4 مروحيات وطائرتان حربيتان في منطقة تقع قرب قرية الكبر، وتخللها قتال عنيف، وأنها استهدفت قياديين في داعش.

ورفض المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جيف ديفيس، تقديم تفاصيل العملية مكتفيا بالقول إن حصيلة ال 25 قتيلا التي أعلنها المرصد السوري 'مبالغ فيها كثيرا'، وأن 'الحصيلة أقل حجما'.



تعليقات القراء

إلى الأخ المحرر
في السطر الأول
قالت صحيفة نيويورك تايمز أو حذف الحرف عن
11-01-2017 11:06 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات