أردنيون يواجهون مخطط "عمونا"


جراسا -

مراسلنا في رام الله - نهاد الطويل - يواجه اردنيون من أصول فلسطينية نية سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقسيم الشراكة على قسائم الأرض القريبة من البؤرة الاستيطانية "عمونا" المقامة على أراضي المواطنين شرق مدينة رام الله، التفاف على كل القرارات التي أصدرتها "العليا الإسرائيلية".

وقال رئيس بلدية سلواد عبد الرحمن صالح إن أهالي البلدة، مالكي قطع الأراضي المقامة عليها البؤرة الاستيطانية، قدموا وثائق تثبت ملكيتهم لأكثر من 80% من مساحة الأرض، وأن العمل مستمر للحصول على كافة الوثائق التي تثبت ملكية من صنفتهم سلطات الاحتلال بــ"الغائبين".

واستدرك أن أهالي البلدة جاهزون لهذه المعركة عبر تحضير كافة الأوراق الثبوتية، من خلال الاتصال الدائم مع أصحاب الأراضي في الأردن وأميركا، والذين حضروا قبل فترة إلى البلدة، "فهذه أراضي أصحابها معروفون والأوراق موجودة، ونحن لن نتوقف".

وبين أن عملية إخلاء المستوطنة ستكون إلى أرض قريبة على التلة نفسها المقامة عليها البؤرة حاليا، وبالتالي ستبدأ معركة جديدة على الأرض.

وكانت ما تسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية، أبلغت الفلسطينيين الذين يثبتون ملكيتهم للأراضي القريبة من البؤرة الاستيطانية "عمونا" شرق رام الله، بنيتها تقسيم الشراكة على قسائم الأرض، وذلك بهدف تقسيم هذه الأراضي بطريقة تسمح بمنح الفلسطينيين غير الغائبين أراضيهم، وإسكان المستوطنين في باقي الأقسام التي تعود لفلسطينيين تم تصنيفهم على أنهم "غائبون"، واعتبار الأرض "أملاك غائبين".

وردت منظمة "يش دين/ يوجد قانون" - الاسرائيلية - والتي لم يتم إبلاغها رغم أنها تمثل أصحاب الأراضي، على هذا الإجراء، بالقول "إن كل محاولة لاستخدام الأراضي الفلسطينية الخاصة لإسكان مخالفي البناء من عمونا هو غير قانوني وغير مقبول".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات