الانتحار سبب رئيسي .. 41 جنديا إسرائيليا قتلوا في 2016


جراسا -

وأفادت الإحصائية، التي نشرتها الإذاعة العبرية العامة (رسمية)، اليوم الأحد، بأن الانتحار يعد سبب الوفيات الرئيسي في الجيش، مشيرة إلى أن 15 جنديا انتحروا العام الماضي، وهو ذات عدد الجنود الذين انتحروا في عامي 2014 و2015.

وأشارت الإذاعة استنادا للإحصائية إلى أن الجنود قتلوا في سلسلة حوادث منها عسكرية إثر هجمات نفذها فلسطينيون، وآخرون قتلوا في تدريبات، ومنهم في حوادث سير.

وأشارت إلى أن العدد زاد عن العام الذي سبقه، إذ وصل في 2015 إلى 36 جنديا فقط.

وبعد ظهر اليوم، قُتل 4 جنود إسرائيليين، وأصيب 15 آخرون، جراء حادث دهس وقع في مستوطنة إسرائيلية جنوبي القدس، نفذه سائق شاحنة فلسطيني.

وتعد الخدمة العسكرية إجبارية في إسرائيل للرجال والنساء عند بلوغهم سن الثامنة عشر، باستثناء طلبة المدارس الدينية وأفراد الأقليات غير اليهودية (باستثناء الدروز).



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات