توجه الحكومة لتشريع قانون خاص بـ "مواقع التواصل الاجتماعي"


جراسا -

كشف وزير الاعلام الناطق باسم الحكومة الدكتور محمد المومني عن توجه الحكومة لتشريع قانون خاص بالتواصل الاجتماعي ، بهدف ضبط ومراقبة ما يبث عبر مواقع التواصل.

واضاف المومني ان الحكومة اتخذت سابقا عدة خطوات لضبط مواقع التواصل مثل تسيير الدوريات الالكترونية لمتابعة ما يبث عبر هذه المواقع دون انتهاك الحرية الشخصية ، والتوعية عبر وسائل الاعلام الرسمية والتلفزيون الاردنية.

وقال المومني ان الخطوة القادمة هي دارسة تشريع خاص لوسائل التواصل الاجتماعي ، مشيرا الى ان مواقع التواصل الاجتماعي حاليا ضمن تخصص الاتصالات ، وليست ضمن تخصص وزارة الاعلام او دائرة المطبوعات النشر .

وبين ان القانون الجديد سيحدد مسؤولية من يستخدم هذه الوسائل والعقوبات بحق المستخدم المسيء ، ويضع مسؤولية على شركات الاتصالات في معرفة اصحاب الحسابات المسيئة وإيقافها ، واعدا بان يكون الاردن رائدا على مستوى العالم في هذا المجال.



تعليقات القراء

دكنجي..
الاولى تعالجوا المشاكل الاقتصاديه بالبلد مش بشبكات التواصل الاجتماعي..عندكم ديون مرتفعه وبطاله وفش اي تخطيط اقتصادي يفيد البلد، هذول اللي تهتم فيهم.
05-01-2017 01:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات