اكتشفي فوائد الحلبة على شعرك فهي مذهلة!


جراسا -

استخدمت الحلبة منذ مئات السنين في العديد من المجالات العلاجية. واستخدمها الفراعنة لعلاج الأمراض المختلفة، ولاغراض تجميلية ولاسيما للشعر والبشرة. ويستخرج زيت الحلبة من البذور، عن طريق القيام بعملية الضغط والتقطير. فاليك فوائد زيت الحلبة للشعر.

شعر صحي مع زيت الحلبة

يعمل زيت الحلبة على زيادة نمو الشعر بشكل صحي. كما يصلح لمعالجة تلف وجفاف الشعر. وتعتبر الحلبة مصدراً جيداً لحمض النيكوتينيك والبروتين، وكمية البروتين الموجودة فيها تفسر قدرتها الهائلة على علاج تساقط الشعر. كما يحتوي زيت الحلبة على كمية من مادة الليستين، التي تعتبر مرطّباً طبيعياً. ويعالج زيت الحلبة مختلف مشاكل الشعر. وله فوائد مذهلة في منع تساقط الشعر وتحفيز نموّه من جديد. كما يحدّ من الصلع والاصابة بالقشرة. ويمكن استخدامه مع زيت الخروع او زيت الزيتون لتدليك فروة الرأس قبل الاستحمام لعلاج القشرة، وتساقط الشعر. ايضا ينشّط الدورة الدمويّة في فروة الرأس، ويزيد من تغذية الجذور، ويعالج الالتهابات، بسبب احتوائه على المواد المضادّة للالتهابات.

خلطة لتوقية الشعر

اشتهرت كليوبترا باستخدامها لزيت الحلبة، لاضفاء الجمال والحيوية على بشرتها وشعرها. فهو يعتبر محفزاً قوياً لتدفق الدم في الأنسجة المكونة لفروة الرأس، ويساعد على زيادة كفاءة عملية التغذية لبصيلات الشعر. كما يحتوي على بعض المواد التي من شأنها أن تعمل على إزالة السموم من البشرة بصفة عامة، وفروة الرأس بصفة خاصة. واذا اردت تقوية شعرك الضعيف من الجذور وحتى الاطراف، اخلطي زيت الحلبة مع اي نوع من الزيوت الاخرى، كزيت الخروع او زيت الزيتون او زيت جوز الهند. ودلّكي فروة رأسك بها لمدة عشر دقائق، وأتركيها لمدة ثلاث ساعات، من ثمّ إغسلي شعرك. وكرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر لتحصلي على افضل النتائج.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات