تقرير للجامعة العربية حول الجرائم الاسرائيلية في الضفة والقطاع


جراسا -

الجامعة العربية-القاهرة-  أعدت اللجنة القانونية العربية التى شكلها مجلس وزراء العدل العرب والخاصة بتوثيق جرائم الحرب والإبادة التى ترتكبها اسرائيل فى الضفة الغربية وقطاع غزة تقريرا مفصلا يتضمن نماذج للجرائم التى ارتكبتها وترتكبها قوات الإحتلال ضد الشعب الفلسطينى وذلك بهدف التوثيق وتقديم مرتكبيها للملاحقة من قبل الجهات القضائية المختصة .

وقال وزير العدل الفلسطينى الدكتور على خشان خلال مؤتمر صحافى عقده اليوم ان اللجنة سترفع تقريرها إلى مجلس وزراء العدل العرب الذي سينعقد ببيروت في السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لإتخاذ اللازم بشأنه.

وأضاف أن أهم الجرائم التي سيتم التعامل معها هي جرائم القتل والاستيطان وتدمير وتخريب الممتلكات وقضايا الاعتداء على التراث الثقافي والبيئة وبناء الجدار العازل والتهجير والنفي.

وحول طرق رفع هذه الجرائم إلى الجهات القانونية الدولية قال خشان ان هناك أكثر من طريقة منها إمكانية رفع بعض هذه الجرائم امام المحاكم الإسرائيلية .... مشيرا الى ان هناك بعض الدول المنضمة إلى اتفاقية روما والتي يتيح قانونها الوطني إمكانية رفع مثل هذه القضايا مثل أسبانيا وبريطانيا وبلجيكا.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات