نتنياهو: إدارة أوباما خلف قرار ادانتنا


جراسا -

تهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالوقوف خلف قرار مجلس الأمن الدولي ضد المستوطنات الإسرائيلية، حيث سيرأس جلسة للمجلس الوزاري المصغر (الكابينت) لمناقشة القرار.

وقال نتنياهو خلال الجلسة الأسبوعية لحكومته الأحد إنه "يشاطر الوزراء مشاعر الغضب والإحباط من قرار مجلس الامن الدولي ضد المستوطنات غير المتزن والعدائي تجاه دولة إسرائيل والذي اتخذ بشكل غير لائق"، على حد وصفه.

وأضاف أنه "وفق المعلومات لدى إسرائيل فانه ما من شك من أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقفت وراء هذه الخطوة وبادرت إليها ونسقت صيغ القرار وعكفت على تمريره في مجلس الأمن الدولي".

واعتبر نتنياهو أن "ذلك يتنافى بشكل واضح والسياسة الأمريكية التقليدية التي قضت بعدم السعي إلى فرض شروط للتسوية الدائمة أو كل ما يتعلق بذلك في مجلس الأمن الدولي".

وتابع "كما يتنافى ذلك وتعهد الرئيس باراك أوباما من عام 2011 القاضي بالامتناع عن اتخاذ خطوات من هذا القبيل".

وذكر نتنياهو أن حكومته "ستعمل كل ما هو ضروري لضمان عدم تضرر إسرائيل من هذا القرار المخزي"، كما وصفه.

ودعا وزراء حكومته إلى "التصرف بالحكمة والمسؤولية والترو بالأفعال والأقوال".

ولفتت الإذاعة التي أوردت التصريح إلى أن جلسة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابنيت) ستعقد في ختام جلسة حكومته نتنياهو لبحث قرار مجلس الأمن الدولي ضد المستوطنات.



تعليقات القراء

يونس
صباح الخير خيو الرئيس دونالد ترامب
26-12-2016 02:19 AM
الـــمـــثـــنـــى
قال الشاعر :
و عين الرضا عن كل عيب كليلة ولكن عين السخط تبدي المساويا
26-12-2016 11:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات