أيها المعلمون سحقاً لكم !!


كتب : تيسير الغول - يتوالى الطاقم الوزاري واحداً تلو الآخر باستعراض عضلاته على المعلمين . فمن اهانات وزير التربية وتهديداته للمعلمين المحتجين الى وزير الدولة وإعلانه حالة الطواريء وإصداره بياناً قتالياً ضد المعلم الغلبان المضطهد حيث لم يترك وزير الدولة مصطلح ارهابي الا واستخدمه في تخويف المعلمين والتهديد في التنكيل والبطش بهم ان لم ينتهوا عن شقاوتهم .

المعلمون الذين يرفضون الاهانة في نظر وزير الدولة لشؤون الاعلام معالي نبيل الشريف هم فئة من المحرضين المنزلقين الذين لا يقدرون المسؤولية ولا يعرفون معنى الالتزام وقد سببوا بالاساءة الى سمعة التعليم في الاردن متخلين عن واجبهم ازاء الطلبة خدمة لإجندات سياسية ويغيبون عن مدارسهم بلا عذر قانوني وهم فئة قليلة يجهلون مواد الدستور والقوانين والانظمة.

عشرة اتهامات متتالية من وزير الدولة ضد المعلمين الغلابى الذين لا حول ولا قوة لهم . ولا ندري ماذا سيلصق لهم وزير الدفاع من اتهامات أخرى غير التي نطق بها الناطق الرسمي لحكومتنا العتيدة .

لقد اتهم الشريف المعلمون بأنهم أساؤا الى التعليم في الاردن . ولا أدري ما رأي معاليه بعجز وزارة التربية في اصدار نتائج التوجيهي بطريقة سليمة صحيحة . ومن الذي أساء الى مهنة التعليم المقدسة في الاردن حينما فاحت رائحة الترهل والتسيب الاداري في امتحانات التوجيهي مؤخراً .ولا ندري يا معالي الوزير من الذي أساء لمن ؟ ومن الذي بدأ بإشعال هذه الفتنة الدهيماء وأساء الادب مع أكبر تجمع وظيفي في هذه البلد الذي يقدر معنى أن يخلص لها ويموت من أجلها.

نعم يا معالي الوزير فالمعلمون يجهلون مواد الدستور ولا يعرفون من أين تؤكل الكتف . ولا يعرفون أيضاً ماذا سيحل بهم إن لم يستسلموا لعصا الطاعة وبنود القوانين التي يحترمها الوزراء ويقدرها المسؤولون الكبار وقد علمتنا الحياة منذ زمن بعيد أن الكف لا يمكن أن تلاطم مخرزاً.

لقد اتهم معاليه وبكل أريحيّة ومن خلف مكتبه المكيف اتهم المعلم بالانجرار وراء المحرضين الذين سعوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد ونسي بلحظة واحدة ثمانين سنة ماضية من عمر التعليم الاردني الذي يفخر به العرب جميعاً.

لقد اتهم معاليه المعلمون أنهم يتغيبون عن مدارسهم بلا عذر قانوني . ونسي المعلم الذي كان يزحف على الثلج ويستخدم المواصلات البدائية للوصول الى مدرسته عبر الاجيال الماضية .

لم نستغرب أبداً استخدام لغة التهديد في عالمنا الثالث . ولم نسغرب من المسؤولين الذين يختبؤون خلف الدستور ويحولونه الى مواد سامة تلتهم البريء وتزج بالضعيف في غيابت السجن . ولكن الذي يثير الغرابة أكثر أن تصدر لغة التهديد ممن يعرفون أن للمظلوم حق يجب أن يدافع عنه. وأن المطالبة بالحقوق عبر الاحتجاج المنظم والقنوات المتاحة لا يمكن ان يتحول الى تهم جاهزة مكيفة تلقي بصاحبها الى التهلكة. لماذا يا معالي وزير الدولة لم تتدخل بالمشكلة من أولها . لماذا لم تعلن من البداية وقوفك مع الانصاف الى جانب المعلم الذي علمك ورباك وأوصلك الى كرسي الوزارة بثقة وأمان؟ لماذا هذا الجحود والنكران للضعيف . وهذا الدعم والتأييد القوي لطاقمك الوزاري الذي تتمترس خلفه؟ . لا بأس يا معالي الوزير اتخذوا كل الإجراءات بحق من خالفوا نظام الخدمة المدنية في الأيام الماضية من المعلمين وشددوا على كل من قال لا للإهانة نعم للنقابة فإن ذلك مخالف للقوانين التي تعرفها أنت ويجهلها المعلمون الجهلاء الذين لا يحق لهم أن يرفعوا رؤوسهم بأصحاب المعالي ذوي الهندام الراقي والمظهر اللائق.

أيها المعلمون: معالي وزير دولتكم يقول لكم : سأسحقكم فانتهوا خير لكم وتوقفوا عن عصيانكم وانتهوا عن غيكم. أتدرون لماذا؟ لأن الاهانات ستتكرر ولن تنتهي . أنتم معتصمون بسبب إهانة وجهت لكم من وزير التربيّة فما رأيكم بتلك الاتهامات العشر التي ستستأصل رقابكم وتقضي على شأفتكم وتفرق شملكم؟

 


 



تعليقات القراء

موظف من القطاع الخاص /لوطنية للدواجن
المعلم اولا


وكلنا المعلم

والمعلم على قدر اهل العزم

ام الوزير .........................................................الخ ما قالوا عنك
22-03-2010 04:13 PM
خريويش الطوز كلانا
فعلا سحقا لهم ..لانه غالبيتهم جبناء ..قلة قليلة فقط من حاولت ان تصرخ وتسمع صوتها .والغالبيه الساحقة مستكينه ..اقسم بالله لو بحكولهم في خمس ليرات زيادة الا الغالبيه الساحقه تطلع وترقص بشوارع وتسحج وطبل وتزمر ويعملو احلقات الدبكة واهازيج ..نوعية المواطن عنا بحب الاستجداء يا سيدي ويا سيدي ودخيلك يا سيدي وهمه الوحيد ياكل خبز ويكون سعر الفلافل بمتناول اليد .انا مواطن لا معلم ولا بطيخ مسمر كنت بطالب وبقول انه لازم يكون في للمعلمين نقابه بس ما سمعت قبل هالشهر انه في ناس طالب بنقابه للمعلمين ولا شفت اي موضوع باي موقع ولا باي صحيفه عن مطلب للمعلمين بنقابه ..فعلا بارك الله في القلة القليلة والشجعان وسحقا للغالبية الساحقة من المعلمين المستكينين الجبناء
22-03-2010 04:18 PM
حسام البطيخي
اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة ربك عليك .. انا مش عارف كيف بعرف الظالم ينام ...؟
22-03-2010 04:20 PM
مغترب
يسلم ثمك على االكلام الطيب وامثالك والله قلال
22-03-2010 04:38 PM
مواطن بده ينفجر
اسئله تطرح
الى متى يا حكومه الى متى يا وزير التربيه ما هو الحل
ما مصير الطلبه ؟
ما مصير التعليم؟
هل يعقل لا احد يسمعهم؟
الله اكبر لو انه مواطن غلط كان راح بستين داهيه وكان كثرو سنين المواس بس............الله اكبر الله اكبر
الى متى الى متى؟
22-03-2010 04:45 PM
مواطن بده ينفجر
اسئله تطرح
الى متى يا حكومه الى متى يا وزير التربيه ما هو الحل
ما مصير الطلبه ؟
ما مصير التعليم؟
هل يعقل لا احد يسمعهم؟
الله اكبر لو انه مواطن غلط كان راح بستين داهيه وكان كثرو سنين المواس بس............الله اكبر الله اكبر
الى متى الى متى؟
22-03-2010 05:00 PM
المعلم خميس ابن جمعه الأردني
الشريف حين يزمجر ويهدد ويتوعد له الحق لأنه يمتلك 16 مليون دينار كما ذكر في إحدى المواقع الالكترونية ، أما المعلمين فليس لهم إلا عقولهم التي تزرع في أبنائنا العزة والكرامة والمعاني السامية في الوفاء وحب الوطن. أما وزيرنا الأنيق فانه يهتم بالمظهر والشكل ويريد بذلك ممثلين وليس معلمين وان دل ذلك لعجزه عن أدب الحوار والاستماع إلى الطرف الآخر فهو بعيدا كل البعد عن المعلمين وهمومهم ولا بد من احترام المعلم ومساندته وتحقيق مطلبهم في عمل نقابة للمعلمين أسوة بأصحاب المهن الأخرى وحتى يكون للمعلم احترامه وكرامته التي فقدت وأهملت في خزائن الوزارات المتعاقبة .
22-03-2010 05:01 PM
حلا المجالي
من اقدم على اتهام ابناء الوطن ليعود بذاكرته لعشرون عام ويسأل هل هم ابناء بلد او هو
نقول له ومن والاه اننا اردنيون كابر عن كابر ونحن ليس بتولد العريش
22-03-2010 05:02 PM
ابن الاردن
صدقت ....
أصبح المواطن مستخف به الى هذه الدرجة .... وكأن وزراء الحكومة هم اصحاب السلطة القانونية على عقول الاردنيين .. وأنهم هم الذين يفكرون عنا ... ولكن نسوا وتناسو أن المواطن هو الذي طبع فى قلبه ورسخ في فكره حب الوطن ولا شيء غيره من مصالح.. واجندات .. ورغبات ... نعلمها جميعا عن وزرائنا الكرام .. للوصول الى كراسي الوزارة والوظائف العليا.. فكم من مسؤول ابنه في سلك وزارة التربية والتعليم ... لا أظن ان هناك احد.. الا ان يكون مستشارا.. ..
وشكرا مره أخرى على المقال الرائع " رغم ان المعلمون لا يجهلون الدستور"
22-03-2010 06:56 PM
الماجـــدي.......
الى الاخ 2 خربوش.... كل محافظات المملكة عبرت وصرخت وكل حسب طريقته والغالبية العظمى الاضراب ... الآ محافظة واحد وهي عمان !؟ ولعلمنا بانها غريبة عنا ولم تساندنا يوماً!؟ في قضايا الوطن والمواطن !!؟!؟ فهي قادرة للعمل فقط لخارج الوطن !!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وليس من اجل ابناء الوطن!!؟؟!
22-03-2010 07:02 PM
سمر
قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P:-P
22-03-2010 07:33 PM
الى خربوش رقم 2 من رمثاوي
والله يا خربوش انك رجل محترم وانا معجب بتعليقاتك جدا - الله يكثر من امثالك
22-03-2010 08:11 PM
مواطن عربي
كل من يهاجم المعلم ولا يريد له نقابة هو ضد المجمتع سواء في الأردن أو غيرها / المعلم هو باني الحضارة وليس الوزراء والحكام لأن كل هذه الفئات من تخريج المعلمين / إذن على كل طبقات الشعب أن تحترم المعلم وتجعل مركزه أعلى مركز في الدولة وهذا حاصل في الدول المتقدمة أما الدول المتخلفة مثل الدول العربية فلا تعتبر المعلم ولا تقيم له وزن مثل الأردن ومصر وفلسطين
22-03-2010 09:05 PM
معلم فلسطيني
قم للمعلم وفيه التبجيلا كاد المعلم أن يكون قتيلا
22-03-2010 09:16 PM
سحقا لك

من علمني حرفا كنت له عبدا ولا لا يا غول / طبعا لم اقرأ المقال لكن العنوان استفزني كثيرا

مواطن مش غول
22-03-2010 09:21 PM
زواد

الله وكبر كل الكبار المتنفذين صارو على المعلم . . . المعلم اللذي خرجهم وعلمهم. . المعلم اللذي يعاني ما يعاني من اجل لقمة العيش المعلم الآن اصبح ( كخة )لأنه رفض الاهانة انا الوم بقية المعلمين اللذين يتفرجون على ما يحصل لزملائهم حسبنا الله ونعم الوكيل .
22-03-2010 09:31 PM
1111111111111
لو حدث ما حدث في دوله اوروبيه لاستقال مغاليه واعتذر للمعلمين لكن يجب ان نتذكر دائما اننا دول عالم رابع
22-03-2010 09:40 PM
ابن الجبل
من منكم ايها المسؤولين وصل الى مرتبته دون معلم؟؟؟؟ للمعلم كل الاحترام و التقديلا فهو صانع الاجيال و لكن للاسف في ناس ما بثمر معاهم المعروف
و لاا ننسى القول الشهير من علمني حرفا كتن له عبدا!!!!!!!!!!!!!!!!!!! و لكن اصبح المعلم هو العبد بين ايادي تلميذه و اسفااااه:-[]:-[]:-[]:-[]
22-03-2010 10:37 PM
dddff
رغم مساوء بعض المعلمين الا انه قم للمعلم وفيه التبجيلا
والمعنا واضح
ومن علمني حرفا كنت له عبدا
22-03-2010 10:39 PM
الجوكر
اين نتائج التحقيق للتوجيهي يا معللي الوزير .....زدتوها ومططتوها
22-03-2010 11:13 PM
جنوبي
المصيبة مين الذي يتكلم بالوطنية هم القلة القليلة ..........ونحن ابناء العشائر وما بدنا حدا يزاود علينا وعند الجند بنولعها نار
22-03-2010 11:30 PM
اولادنا
يا ويلي واولادنا شو بده يصير فيهم؟؟ الله يجازي اللي كان السبب في اضراب المعلمين.معهم حق بس اولادنا مين بده يدرسهم ؟ لازم وزير التربية يدرسهم على حسابه تدريس خصوصي لانه السبب بخراب بيوت اولادنا ورميهم في الشوارع.حسبي الله ونعم الوكيل
23-03-2010 01:52 AM
ابن الزرقا
يا عالم في زمن السحاق التعليمي اصبح المعلم معللاًومسحوقا حتى النخاع .... فالى متى سنبقى هكذا يا فطاحل المعلمين
23-03-2010 06:23 AM
بسمة عمان
كل واحد بوظيفته عم بنهان . شو يعمل ... يضرب عن الشغل او يستقيل..
طلبات وظيفة التعليم في كتير كتير كتير بس وسعولهم.
المعلم اللي ما رح يداوم بمكان عمله يعتبر حاله مفصول ومكانه شاغر وفي 100 واحد بديل عنه.
23-03-2010 08:07 AM
بسمة عمان
كل واحد بوظيفته عم بنهان . شو يعمل ... يضرب عن الشغل او يستقيل..
طلبات وظيفة التعليم في كتير كتير كتير بس وسعولهم.
المعلم اللي ما رح يداوم بمكان عمله يعتبر حاله مفصول ومكانه شاغر وفي 100 واحد بديل عنه.
23-03-2010 08:08 AM
عبادوف
يسلم ثمك يا رقم 8
23-03-2010 08:32 AM
حخه
سحقا لمن يستحق
23-03-2010 08:38 AM
sleman
اعلا ما في خيله يركبه اصلا لو طلع بيدهم شي كان عملوه من اول يوم
23-03-2010 08:39 AM
مواطن
شهادة حق ما بيجي زي الدكتور عبدالله العكايله وزير للتربيه والتعليم
23-03-2010 08:52 AM
بدوية
سحقا لك ولأمثالك يا معفن
23-03-2010 03:11 PM
ماهر شلاش
واله انك صادق.... ولكن علينا ان نفهم ونعرف وخصوصا مايسمى ب ( التربويين) انا المعلم باني الأجيال وناهض للامة وعزتها وليس طوبارجي أجيال كما يفهمون هؤلاء ( التربويون )
23-03-2010 04:26 PM
د/ محمد البطيخي
متى كانت دولة الاردن لا تطبق مفاهيم الديمقراطية وسيادة القانون متى كان الاردن لا يتاثر بالدول المجاورة التي تعطي دروس في مسائلة الوزراء ورئيس الوزراء اليس ان الاردن احق من دولة اسرائيل بتفعيل دور المؤسسات القانونية ووضع الامور في نصابها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كل الشكر لكل معلم يبذل كل جهدة داخل غرفة الصف ليفهم ابنائنا المعلومة والتوعية الصحيحة
10-04-2010 12:52 AM
معلم /كركي
اخي الكاتب شكراً على مقالك , ونحن معلمي محافظة الكرك لاتهزنا مثل هذه التصريحات سواء كانت صادره عن بدران او الشريف او حتى سمير 2 ونقول لهم (لايظير السحاب نبح الكلاب):-وبنشوف مين بطلع فيها راس ...
20-04-2010 11:33 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات