وكالة جراسا الاخبارية | شهداء الاردن في 2016 : قلادة عز .. زينّت صدر الوطن (اسماء وصور)

شهداء الاردن في 2016 : قلادة عز .. زينّت صدر الوطن (اسماء وصور)


جراسا -

ياسر خليفة - تخضب ثرى الاردن الطهور بدماء كوكبة من شهداء الوطن الذين ارتقوا الى عليين اثناء تأديتهم لواجبهم الوطني وحمايته، والذود عنه وعن اهله ومقدراته، في العام 2016.

جنود اردنيون بواسل، سطروا بدمائهم الزكيّة اسماءهم في سجلات الخلود، والتضحية، والشهادة، والتحقوا برفاق السلاح الذين سبقوهم دفاعا عن الوطن، وطرّزوا كوفية اﻻردن فخرا بهم، وما بدلوا عن حبه تبديلا.

وكما كانت تضحياتهم عظيمة، ابوا اﻻ ان يزيدوا من وحدة الصف الداخلي برحيلهم، والتف اﻻردنيون وراءهم من مشارق البلاد لمغربها، حول راية بلادهم، فاضحت محاولة خوارج العصر، وخفافيش ظلامه، للنيل من وحدة اﻻردن واﻻردنيين خائبة، فالتفو اكثر واكثر .. واتحدوا، ورفعت لحظات الخطب والشدة من وتيرة تماسكهم، وخاب ظن من حاولوا اطفاء النور، ليشعلوا في اﻻردنيين قناديل الوحدة التي بلغت أوجها.

فيما يلي قائمة بكوكبة شهداء الوطن الذين ارتقوا الى جنات العلى خلال العام 2016 :


 
الشهيد الطيار الملازم حازم محمود حسونه  

استشهد اثر سقوط طائرة مروحية تابعة للامن العام كان على متنها والتي كانت تحلق فوق منطقة السلط ضمن جولة تدريبية ليلية روتينية حيث واجه عطلا فنيا ادى الى ارتطامها بالارض، ما ادى الى وفاته.


الشهيد النقيب راشد الزيود:



استشهد خلال العملية الامنية التي نفذتها قوات من جميع الاجهزة الامنية في مدينة اربد ضد خلية ارهابية كانت تخطط لعمليات ارهابية داخل المملكة، حيث استشهد الزيود برصاص الارهابيين، فيما اسفرت العملية عن مقتل 6 ارهابيين واعتقال 21 اخرين.


الشهيد الملازم سامر صالح خضر أبو زيد


استشهد متأثرا بجراحه بعد إصابته بأعيرة نارية من قبل أحد المطلوبين الخطرين بعد ان قام موقوف خطير داخل مركز أمن غور الصافي من سحب سلاح الملازم أبو زيد، وإطلاق النار منه، ما أدى إلى إصابة أبو زيد بجروح خطيرة، استشهد على اثر بعد شهرين.



الشهيد الطيار معاذ بني فارس والشهيد طيار شرف فايز الطافور



استشهدا اثر سقوط طائرة من نوع (هوك) تابعة لسلاح الجو الملكي أثناء قيامها برحلة تدريبية، نتيجة عطل في محرك الطائرة ما ادى الى استشهاد بني فارس واصابة الطافور بجروح خطيرة استشهد على اثرها على سرير الشفاء.



الشهيد رقيب اول لؤي محمد فرج الزيود... الشهيد عريف هاني سليم موسى القعايدة...الشهيد عريف عمر احمد الفالح الحياري... الشهيد جندي اول احمد عبد الكريم محمد الحراحشة... الشهيد جندي محمود خلف عبد الرزاق العواملة.



شهداء الهجوم الارهابي الذي وقع في مكتب ادارة المخابرات العامة في البقعة، من قبل احد الخارجين عن القانون، الذي قام باقتحام المكتب فجراً وقام باطلاق النار على افراده ما ادى الى استشهاد 5 من ابناء الجهاز.



الشهيد العريف نور الدين محمد صالح شحادة.. والشهيد العريف أحمد محمد محمود الصبيحي.. والشهيد الجندي أول بلال عمر سالم الزعبي.. والشهيد الجندي ثاني خضر محمد خضر الحجي من مرتبات القوات المسلحة.. والشهيد الشرطي عدي وليد اسنيان الخوالدة من مرتبات مديرية الأمن العام.. والشهيد الرقيب انس عبد الرؤوف محمود الأسمر من مرتبات المديرية العامة للدفاع المدني.



شهداء العمل الارهابي الجبان الذي وقع في مخيم الركبان واستهدف مركزا لعلاج واستقبال الاجئيين السوريين، وذلك من قبل عصابة "داعش" الارهابية، والذي اسفر عن استشهاد 7 رجال من الامن العام والدفاع المدني.

 



الشهيد الرائد الطيار المقاتل عايد احمد نصار الدعسان الدعجة



استشهد اثر سقوط طائرة من نوع F16 تابعة لسلاح الجو الملكي خلال إقلاعها من إحدى القواعد الجوية في رحلة تدريبية بسبب خلل فني، مما أدى إلى تحطم الطائرة بشكل كامل واستشهاد طيارها الدعجة.


 

اسماء شهداء الواجب من الأجهزة الأمنية وقوات الدرك في عملية الكرك الارهابية الذي نفذها عدد من الارهابيين ضد افراد الاجهزة الامنية واسفرت عن استشهاد 7 من رجال الامن ، فيما استشهد 4 رجال من قوات الدرك والامن، اثر اشتباك مسلح مع ارهابيين وهم:

الشهيد المقدم سائد محمود المعايطه .. الشهيد الوكيل يزن صعنون.. الشهيد الوكيل صهيب السواعير.. الشهيد الرقيب علاء النعيمات... الشهيد العريف شافي الشرفات... الشهيد العريف محمد البنوي.. الشهيد الشرطي حاكم الحراسيس... الشهيد الوكيل محمّد نايف الجيزاوي.. الشهيد الرقيب مهرب مضحي الرويلي.. الشهيد الرقيب خليل عبّاس الضروس من مرتبات المديريّة العامّة لقوات الدرك.. الشهيد الشرطي أحمد راكان العودات من مرتبات الأمن العام... الوكيل محمّد نايف الجيزاوي، والرقيب مهرب مضحي الرويلي، والرقيب خليل عبّاس الضروس من مرتبات المديريّة العامّة لقوات الدرك، والشرطي أحمد راكان العودات من مرتبات الأمن العام، بالاضافة استشهاد المواطن ابراهيم مدالله البشابشة والمواطن ضياء علي الشمايله.


اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين، اللهم ارحم شهداءنا الابرار، وامطر اللهم على قبورهم من سحائب رحمتك، واجعلها روضة من رياض الجنة.

 

 



تعليقات القراء

اميره
هاد العدد كبير ..

الله يرحمهم ويصبر اهاليهم
24-12-2016 10:45 PM
رانيا ياسين عبد ربه
رحمة الله عليهم جميعا"
الله يتقبلهم و يلهم ذويهم الصبر
24-12-2016 11:18 PM
jmi
الى جنات الخلد بإذنه تعالى
25-12-2016 12:07 AM
علاء عتوم
رحم الله شهداء وطن وعدهم 28شهيد 2016سنه دمويه
25-12-2016 02:04 AM
كنان طلفاح
بورك عملكم. ورحم الله شهداء الوطن وتقبلهم في عليين. ولكنكم نسيتم الشهيد رشاد طلافحة أحد الذين استشهدوا في هجوم الركبان.
25-12-2016 02:40 AM
المغاريز
مثواهم الجنه وكل فرسان الوطن مشروع شهاده لاجل الوطن الشهداء احياء عن الله يرزقون ماتوا ليعيش ابناءنا الامن والاطمئنان رحمه الله عليهم وغضب الله على الباغي العتيد
25-12-2016 11:59 AM
ابراهيم عصفور
رحمة الله عليهم وعلى جميع اموات المسلمين والمسلمات .
26-12-2016 09:31 AM
زاهد بني دومي
اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً وسائر بلاد المسلمين، اللهم ارحم شهداءنا الابرار، وامطر اللهم على قبورهم من سحائب رحمتك، واجعلها روضة من رياض الجنة.
11-01-2017 02:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات