الرجوب: الأردن للأردنيين ويجب أن يكون للفلسطينيين دولتهم


جراسا -

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"،جبريل الرجوب :" نحن نرى في أنفسنا – الفلسطينيون والأردنيون - شعب واحد ولكن نعيش في دولتين. الأردن للأردنيين ويجب أن يكون للفلسطينيين دولتهم في فلسطين لأن الوجه الأخر للصراع هو المشروع الصهيوني الذي يسعى إلى نفي فلسطين أرضاً وشعباً وتاريخاً ومقدسات من الخارطة السياسية. ومن هنا تأتي علاقتنا مع الأردن سواء كانت بحكم الجعرافية والتاريخ وبحكم الترابط الاجتماعي... إن همنا مشترك وطموحنا مشترك. وتطوير العمل الثنائي في هذه المرحلة تحديدا يشكل مصلحة مشتركة".

وأضاف :"ما حصل في الأردن (حادثة احتجاز الرهائن في الكرك) هو رسالة من الإرهاب تقتضي من الجميع أن يرفع درجة التنسيق والتعاون لمواجته. ونحن مع الأردن في نفس الخندق لمحاربة الإرهاب، ومتضامنون مع الأردن ملكاً وحكومة وشعباً ومع أسر الضحايا. ونتمني دوما للأردن الاستقرار والازدهار، وهذا في مصلحة فلسطين والقصية الفلسطنية... علاقتنا في هذا المفهوم تنطوي على خصوصية للعلاقة مع الأردن ".

وتحدث الرجوب في حوار شامل مع وكالة "بان أورينت نيوز" في طوكيو عن العلاقات الفلسطينية العربية قائلاً : مصلحتنا وموقع القضية في الوجدان العربي تحتم أن تكون علاقتنا متوازنة مع كل الدول العربية وأن لا تكون فلسطين جزءاً من التجاذبات العربية أو من أجندات لأقطار عربية فيها محاور أو تمحور. إن فلسطين تبقى مع الجميع وعلى علاقة على نفس المسافة مع كل الدول العربية مع خصوصية لدول الطوق – الأردن، سورية، لبنان ومصر- وكل دولة حسب دورها وتأثيرها في القضية. وأضاف :" نتطلع إلى علاقات متوازنة مع كافة الدول العربية، ولم ولن نكون جزءً لا من التجاذبات ولا من أجندات ولا من محاور... هذه ثقافتنا ومصلحتنا وسلوكنا الوطني".



تعليقات القراء

مراد II
كلام صحيح ويجب البدء بسحب الجنسيات من هم في السلطة الفلسطينية بدا بدك
رد بواسطة اني
ههه صحيح
بس الاردنيين فلسطينيين و الفلسطينيين اردنيين شاء من شاء و ابى من ابى
اما ارض فسطين و مقدساته فهي لكل العرب و وجود الفلسطينيين و الاردنيين فيها تكليف عليهم و تشريف لهم
رد بواسطة مراد iI
100%, الاردنيون والاخوان شركاء الدم والارض ولكن المتسلقون من السلطة هم عالة على الجميع وحجر عقبة يجب سحب الجنسيات من كل من هم بالسلطة,
22-12-2016 02:46 AM
شرقاوي
الرجوب يطل من غير ميعاد..
22-12-2016 04:17 AM
جمال خ
الفلسطينيون اخواننا هم منا ونحن منهم ولا نطلب من احد سحب جنسيته الا اذا هو اراد ذلك
اما الرجوب فكما قال الاخ يطل من غير ميعاد
22-12-2016 02:14 PM
زيزفون
يسعد هالشدوق يا ابو المصالح. انسان ...
22-12-2016 05:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات