قفزوا فقفزنا


سؤال طرحته على طلبتي في كلية الإعلام ؛ من منكم تابع أحداث الكرك من خلال التلفزيون الأردني الحكومي ؟ ، وكانت إجابة الغالبية العظمى منهم بأنهم لم يفكروا في البحث عن بث التلفزيون الأردني بين مئات البث للقنوات الفضائية الأخرى ، وأحدهم أشار الى انه شاهد التلفزيون الأردني من خلال ما يبث عبر الشريط الإخباري .
وهذه حقيقة العلاقة ما بين المواطن وشاشة تلفزيوننا الوطني ، وهي في علم الإعلام تشير وبكل وضوح بأن تلفزيوننا الوطني لايمثل مصدرا للمعلومات عن الشأن المحلي في حالة الآزمات ، وكانت قنوات أخرى قد حظيت بنسب متابعة عالية من قبل المواطنيين الأردنيين ومنها قناة تلفزيونية محلية خاصة ، والعديد من القنوات الإخبارية العربية والأجنبية الناطقة في العربية .
وختم تلفزيوننا الوطني قفزاته عن الهم الوطني بعدم بثه للمؤتمر الصحفي لوزير الداخلية والوزير الإعلام من باب أن قرار عدم التجديد للمدير العام لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون قد تم إتخاذه قبل الإعلان المؤتمر ، وأغلق مدير الإذاعة والتلفزيون شاشات تلفزيونه " الخاص " في وجه الحكومة ، وبدء يكيل الاتهامات لجهات أمنية بأنها هي السبب في عدم تمكنه من مواكبة أحداث الكرك بشكل مباشر لأنه ينتظر قرار البث بشكل رسمي .
والخلاصة هنا أن مسؤولي إعلامنا الوطني قفزوا عن هم الوطن والمواطن ونحن بالتالي قفزنا نحو قنوات تلفزيونية ومصادر إخبارية متنوعة بحثا عن المعلومة التي فقدانها في وقت الآزمة ، ويكفي أننا كأردنيين كنا نشاهد ونراقب أحداث وطننا الغالي وشهداء الوطن عبر قنوات كانت تعتبرهم " قتلا " وليسوا بشهداء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات