جرائم قتل هزت الشارع الاردني في 2016 | ملفات ساخنة | وكالة جراسا الاخبارية

جرائم قتل هزت الشارع الاردني في 2016


جراسا -

ياسر خليفة - شهد عام 2016 العديد من جرائم القتل البشعة التي هزت الشارع الاردني وعكست حجم التفاعل في العالم الإفتراضي، بين الأردنيين ونشاطهم على مواقع التواصل الإجتماعي، وحجم الإهتمام في الشارع الأردني تجاه جرائم القتل.

وحازت جرائم القتل العائلية نصيب الاسد من تفاعل الاردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتويتر" وكان اخرها شاب بالعشرين من عمره قام بقتل والدته وفصل رأسها عن جسدها بواسطة سكين داخل منزلها في منطقة طبربور.

وكشفت التحقيقات ان الشاب اقدم على قتل والدته اثر تعاطيه المواد المخدرة "الجوكر" حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام بتفاصيل وصور الجريمة، البشعة. 

ومن بين الجرائم التي اثارت الشارع الاردني، قضية مقتل الكاتب ناهض حتر، على يد احد الاشخاص اثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة في قصر العدل، وذلك على خلفية منشور له عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل، اساء فيه للذات الالهية.

وقد حازت قضيته على اهتمام الشعب الاردني وكافة الشخصيات السياسية في المملكة وخارجها وسط منشورات على مواقع التواصل وخطابات سياسية بين مؤيدين ومعارضين للطريق التي قتل بها ناهض حتر.

"جراسا" إستعرضت أبرز جرائم القتل، التي شغلت وحازت على اهتمام الأردنيين خلال عام 2016:

في محافظة مادبا - اقدم 3 لصوص على قتل عامل من جنسية مصرية داخل مزرعة بمنطقة العريش من خلال اطلاق النار على رأسه بواسطة مسدس، وذلك لسرقة 3 اسطوانات غاز، فيما قامت الاجهزة الامنية بالقاء القبض عليهم بعد ايام من وقوع الجريمة.

وحازت هذه الجريمة على اهتمام الاردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مستغربين من السبب الذي دفعهم الى زهق روح شخص من اجل 3 اسطوانات غاز.

في منطقة الجيزة / جنوب عمان.. قتل سائق "تاكسي" في ساعات متأخرة من الليل بعيار ناري من قبل مواطن بعد ان اشتبه به اثناء مروره من شارع مظلم، فيما كان السائق قد تاه في المكان.

وحول قضايا جرائم القتل بسبب الثأر.. قتل 3 اشخاص واصيبت سيدتين باعيرة نارية باطلاق نار على مركبة على خلفية ثأر بمنطقة خريبة السوق جنوب عمان على خلفية جريمة قتل وقعت قبل عام من وقوع الجريمة.

وفي محافظة المفرق.. اقدم 3 اشخاص في ساعات متاخرة من الليل، على قتل شقيقتهم البالغة من العمر 18 عاماً، طعناً داخل منزل ذويها، نتيجة خلافات عائلية بينهم، حيث قاموا بطعنها عدة طعنات في انحاء مختلفة من جسمها، ما ادى الى وفاتها على الفور.

البادية الشمالية.. قتل مختار قرية الحميدية عودة محمد بني خالد ، وذلك في وقتِ لاحق اثر اصابته بعيار ناري بمنطقة الكبد وجاءت اصابة مختار بني خالد في اعقاب مشاجرة بين ابناء عمومة حيث تواجد المرحوم في المشاجرة لحل الخلاف بين اطرافها.

وفي منطقة جبل النصل شرق عمان.. قتل مواطن يبلغ من العمر 53 عاما، على يد ابنه عن طريق الخطأ بواسطة سيف اثر مشاجرة وقعت بين مجموعة من الشبان في جبل النصر بمنطقة المنارة.

وشهدت منطقة الشرق الاوسط شرق عمان، جريمة قتل شنيعة لمحاميين قتلا على يد شابين لخلافات مالية حيث قاما بقتلهما واحراقهما داخل المكتب اللذان يعملان به ليخفان جريمتهما، الا ان الاجهزة الامنية تمكنت من كشف ملابسات الجريمة، والقاء القبض على الجناة.

وايضا ضمن جرائم القتل العائلية.. قتلت  فتاتان، باعيرة نارية اطلقها شقيقيهما اثناء تواجدهما بالقرب من الجامعة الالمانية في منطقة ناعور، لاسباب لم يكشف عنها بعد، فيما قامت الاجهزة الامنية بالقاء القبض على الجناة وتحويلهما على القضاء الا ان الحكم عليهما لم يصدر بعد.

وفي قضية اخرى شغلت الشارع الاردنية وخاصة اهالي منطقة حي نزل، حيث اقدم خمسيني على قتل زوجته داخل منزلهما بعيار ناري في راسها بواسطة مسدس، ومن ثم قام بالانتحار.

وتواردت الانباء حول سبب الجريمة بان الزوجة تعاني من مرض السرطان وكانت تصارع الموت، حيث ان الزوج لم يحتمل صراع والاآم زوجته، فقرر ان ينهي معاناتها بقتلها وانهاء حياته لعدم قدرته على فراقها.!

وفي جنوب عمان.. أقدم زوج على الانتحار بعد أن أطلق النار على زوجته في منطقة رجم الشامي التابعة للواء سحاب ، وعلى أولاده الثلاثة ، ما أدى الى وفاة زوجته على الفور ، واصابة أولاده اصابات بليغة .

وكانت اسباب الجريمة نتيجة خلافات عائلية بين الزوج وزوجته ، توجه الرجل الى منزل ذوي زوجته حيث تقيم عندهم في منطقة رجم الشامي ، وقام باطلاق العيارات النارية صوبها وصوب أولاده الثلاث ، من سلاح ناري " مسدس" ، ومن ثم قام بإطلاق النار على نفسه وتوفي على الفور .

وشهدت محافظة المفرق جريمة قتل عائلية اخري، حيث اقدم مواطن يبلغ من العمر 54 عاماً ، على قتل شقيقه (59) عاماً، من خلال اطلاق النار عليه بواسطة مسدس في الوسط التجاري، بسبب خلافات عائلية.


شاب يقتل صديقه طعناً في "جلسة سكر" لشتمه "حماته"
وحول احدى اسباب جرائم القتل الغريبة.. اقدم احد الاشخاص على قتل شقيقه داخل محل لبيع المشروبات الكحولية من خلال ضربه على راسه بـ"طوبة" وطعنة عدة طعنات بواسطة "موس"، وذلك بسبب شتم "حماته وزوجته وبناته" حيث قررت المحكمة وضع المتهم بالأشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما.

وفي منطقة النزهة بالعاصمة عمان.. اقدم احد ارباب السوابق، على قتل والده البالغ من العمر 78 عاماً، من خلال طعنه عدة طعنات بانحاء مختلفة من جسمه بواسطة "سكين"، اثر خلافاً وقع بينهما، فيما تمكنت الاجهزة الامنية من القاء القبض على الجاني لحظة وقوع الجريمة.

جريمة قتل عائلية اخرى هزت الشارع الاردني واهالي منطقة الهاشمي الشمالي،، حيث قام مواطن سبعيني بقتل زوجته (64 عاما) وابنته الكبرى (40 عاما) وابنه (28 عاما)، باعيرة نارية اطلقها عليهم من سلاح، "بمب اكشن" داخل منزلهم إثر خلافات عائلية بينهم.

ومن احدى جرائم القتل التي وقعت لاسباب غريبة، اقدم شاب بالعشرين من عمره على قتل، شقيقته العشرينية، بعدة عيارات نارية في رأسها، وذلك داخل منزل ذويهما في محافظة مادبا، وكشفت التحقيقات سبب الجريمة، أن الشاب قتل شقيقته بعد عثوره والعائلة على جهاز خلوي كان بحوزتها ما أدى الى غضب العائلة وقيام أحد أفرادها بتحطيمه دون التأكد من هوية المتصل .

وقضية اخرى وقعت منتصف النهار بالشارع العام قام شاب بقتل شقيقته البالغة من العمر 22 عاما بطعنها 22 طعنة وشابا اخر يبلغ من العمر 18 عاما بـ 11 طعنة بواسطة أداة حادة في منطقة الجبيهة، لاسباب لم تعرف بعد، الا ان الاجهزة الامنية القت القبض على الجاني واحالته الى القضاء.

وفي محافظة الزرقاء، قتلت سيدة ثلاثينية واصيبت ابنتها بعد اطلاق عدة رصاصات عليهما من قبل زوجها داخل بواسطة "بمب اكشن" اثناء نومهم لاسباب لم تكشف عنها الجهات المعنية، بعد ان قامت بالقاء القبض على الجاني ومباشرة التحقيقات معه.

واستمرت جرائم القتل العائلية، حيث عاشت مدينة الطيبة في محافظة اربد، اياماً حزينة بعد ان اقدم مزارع ،على قتل زوجته وابنه وابنته رميا بالرصاص بواسطة سلاح "بمبكشن"، وكان مصدر امني اكد في تصريح سابق لـ"جراسا"، ان الاجهزة الامنية تحركت على الفور الى المكان ، وقامت بضبط الجاني والسلاح المستخدم في الجريمة ولغاية الان لم يتم معرفة سبب ارتكاب الجريمة.

ونظراً للاحتفالات التي جرت لبعض النواب الجدد ، توفيت فتاة بعيار ناري اثناء احتفال احد النواب بقاعدته الشعبية اثر عيار ناري بالخطأ، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر الوفاة، مطالبين بتشديد القانون على الجميع.




تعليقات القراء

القاتل يقتل
ولكم في القصاص حياة ...
لازم اعدام القاتل حتى يكون عبره لمن تسول له نفسه بازهاق روح
18-12-2016 11:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات