المواطن الأردني .. إلى متي ستبقى طاقته التحملية .. !!!


بفضل الله وكرمه ومن أجل كبار السن والعجائز الركع والصبية والأطفال الرضع والبهائم والحمير الرتع هطل الشتاء على أردننا العزيز بعد جفاف أعيى البعض بقحطة ، وأنهك البشر بالغلاء المسعور الذي يكمله الملقي بعد عبدالله النسور ويا ساق الله على فريان قلبك أبو زهير وكتبتها قبل مدة ، بأن شعبنا سيبكيك بعد أن يجرب خناجر غيرك ويتمنى أن بقيت خوصتك التي تجرح ولا تذبح .
مو مثل الملقي نازل طح ونح وطالع قح وبح ... لا رحمة ولا شفقة .... يا ساق الله على زمن بهجت التلهوني اللي قطع ربع دينار على العسكري وضجت الناس ونعتوه ولغاية الآن لم ينسوه ، والله وكمان النسور الجيل كلو سيثني عليه أما أنت يا هاني بن الملقي كيف ربك بدك تلقى ، عند يوم الحساب ويرفع عليك سنتو غرام عذاب .... والله غير تنتف شعرك بيدك وما تقدر تدافع عن نفسك خليلك شوية حسنات يمكن جمعتهن وأنت صغير السن يا حزين يا مسكين .
والله العظيم أقولها بالفم المليان لا بينفعك عبدالله ولا عوض الله لا يروح فكركوا بعيد أنا قصدت النسور عبدالله وقصدت مو صندوق النقد المسؤول عنو باسم المسكين بن عوض الله المستشار عند السعودية للمال اللي بتقرره أمريكا لنا .
من خزينة البترول الامريكي المتواجد لأرامكو أمانه بالأراضي المقدسة في دمام السعودية ... نعم في الشمال السعودي وقريب من الكويت والخليج ، لان المعلم واحد إن كان شل أو esso المعلم واحد... كلو بنو ماسون لا تخافوا أنتم في أمن غذائي وأمان دوائي وإن كان في الديوان تجد الأمان بالله .
فرفع الأسعار أهون لنا من كل الربائع العربية المبرمجة وكل الثورات العربية الممنهجة والله إحنا ما بنكمل يومين لقلة الماء الذي هطل بشتاء الأمس وتخزن في سد الملك طلال ... بس أمينه المياه لدى شركة مياهنا ماراح يسمحلها هاني باشا الملقي بأن ترفع الماء بفاتورته الجديدة .
لأن الرفع سيشمل رسوم السيارات وتراخيصها يعني الترخيص الحصول على رخصة مو تخفيض رسوم الحكومة على سياراتكم المرهونة للبنوووووك ، ياويلك يا هاني إن رفعت الخبزات والله الشعب حضر حالو لتناول دسم الطعام والشوكلا والبسكويت ويستغني عن خبزاتك الامركانية المنتهية مدة صلاحيتها كقمح غير صالح للاستهلاك البقري .
مو للمواطن البشري في بلدنا الآمن صيف شتاء ما بتقطع المياه ولا الكهرباء اللي ازدادت تعرفتها وزادت فاتورتها ، وبطل يتحمل المواطن الغلا الهاجم على طلاب المدارس اللي أصبح مصروف الولد دينار للمدرسة هذا اقل مصروف ممكن ، لان السندوتشه بنصف دينار من سوق الزرقاء ...
ولكن انتبه بدون شطة بتحرق بل شطة مغشوشة مخلوطة فلفل وفليفلة وبندورة مخمجة مشان تعطي شحطة ريحة شطاوية ، يا من تحب امك وهي بتطحن لكم يا أبنائها الشطات على ماكنة اللحمة القديمة ... وكول يا سالم شطة بنكهة شتوية ياسالم شرقت وغربت على البناء ورسوم التراخيص في بلديات الجباية لا بلديات إنقاذ مواطن من جو البرد الذي نعيش من أسبوع ونصف اهل الاردن والله ما ولعوا صوبات ولا نار.
وغلاء لا يطاق أبدا ً يا رافعى نسبة عداء الاردنيين لكم تاجرتم بقوت العيال وصبروا ... وتقايضتم على فرض المناهج وانتصرتم ، الآن لم يبقى للمواطن سوى كرامته فأبتعدوا عنه وبذلك أنصحكم .... لأن مواطننا يحب بلده ويعشق هوائه وأجوائه ويفدي بدمه ترابه .
فأتركوه في هم أولاده وعذابه ليتحصل لهم على لقمة العيش الناشفة من دون أزفار لحومية مستوردة ومنتجات بحرية مجمدة ، ومزروعات خضرية في مزارع الذوات أجاودها مصدرة وبرارتها في أسواق المركزي مكدسة بأسعارها الخيالية ، التي عليها لا يقوى المواطن الغلبان ، صاحب الدخل المتدني ونصف الشعب الأردني دخله متدني مقارنة ً مع الدخل الغير متوازن مع المستحقات الأسرية بأفرادها المستهلكين وغير منتجين .
ربنا أكرمنا بشتاء عسى أن يكون موسمه بركاته نازلة من السماء ويعم الخير على الجميع وهذا الامر بيد الله الذي قيض لنا قيادة هاشمية حكيمة ، على مر مراحل فرسانها وسنوات تسيدهم على العرش بحلمهم المعهود وجهدهم الملموس بسياسة الوطن الاردني ، بما يروق لمكونات الشعب بتركيباته المختلفة ولكنها على حب الهاشميين موحدة الآراء ومتفق عليها من قبل القاصي والداني ...
والله العظيم أنها من نعم الله علينا ... أدامها الله من نعمة على أردن النعائم الربانية الدائمة بقدرته ، وهو عالم بالحال والأحوال وبيده الخير في كل الأحوال لا إله غيرك يا الله إرحمنا برحمتك وكافنا بفضلك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات