عريقات : سنجري بواشنطن لقاءات جادة لأول مرة منذ 1994


جراسا -

أكد صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن الهدف الأساسي من زيارة الوفد الفلسطيني إلى واشنطن، فتح حوارات ثنائية، ومحاولة إقناع الإدارة الأمريكية بعدم استخدام حق النقد "الفيتو" ضد قرار الاستيطان.

وقال عريقات في تصريح صحافي، الأحد: "سنتوجه إلى واشنطن غدا الاثنين، وسنجري لقاءات ثنائية جادة لأول مرة منذ 1994، وسنبحث مع المسئولين هناك ملفات مهمة في المنطقة، وخاصة الخطوات الإسرائيلية التصعيدية الأخيرة".

وأوضح أن الوفد سيحاول عرض وجهة نظره حول مشروع قرار "إدانة الاستيطان"، الذي ينوي تقديمه لمجلس الأمن للتصويت عليه، ومحاولة إقناع إدارة الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، بعدم استخدام "الفيتو" ضده.

وكشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن مساعٍ فلسطينية تبذل من أجل انتزاع مشروع قرار في مجلس الأمن يدين مشاريع الاستيطان وبناء المستوطنات في مناطق الضفة الغربية.

وقالت الصحيفة إن مشروع القرار يتوقع أن يجري تقديمه للتصويت عليه في مجلس الأمن، الشهر المقبل.

ويضم الوفد الفلسطيني، إلى جانب عريقات، كلا من اللواء ماجد فرج مدير المخابرات العامة، وحسام زملط مستشار الرئيس للشؤون الاستراتيجية، وماجد سامي من الخارجية، وعادل بشارة من دائرة شؤون المفاوضات، وسفير السلطة لدى واشنطن معن عريقات.الرسالة



تعليقات القراء

الــمــثــنــى
بُشْراكِ يا فلسطين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
23 سنة من لقاءات الضحك على اللحى و الذقون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
12-12-2016 09:35 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات