ميسي يعيد برشلونة لانتصاراته في الليجا


جراسا -

استعاد فريق برشلونة ذاكرة الانتصارات في بطولة الدوري الاسباني لكرة القدم بعد ثلاثة تعادلات بفوزه على مضيفه أوساسونا (3-0) ،اليوم السبت ملعب أل سادار بمدينة بامبلونا في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

سجل الاوروجوياني لويس سواريز هدف برشلونة الاول من متابعة لتمريرة جوردي ألبا السحرية في الدقيقة (59) ليرفع رصيده الى (10 أهداف).

وأضاف ميسي الهدفين الثاني والثالث للنادي الكتالوني في الدقيقتين (73 و90+2) ، جاء اولهما من متابعة لتمريرة ألبا ليرفع رصيده الى (10 أهداف) وثانيهما بعدما تلاعب بمدافعي اوساسونا ليفض الاشتباك على صدارة هدافي الليجا مع سواريز والبرتغالي كريستيانو رونالدو وينفرد بلقب الهداف برصيد (11 هدف).

ورفع برشلونة رصيده الى (31 نقطة) ليقلص الفارق الى 3 نقاط "مؤقتا" مع ريال مدريد المتصدر والذي يواجه ديبورتيفو لاكورنيا في وقت لاحق مساء اليوم في اطار نفس الجولة، في المقابل تجمد رصي اوساسونا عند (7 نقاط) في المركز الاخير .

لعب الاسباني لويس انريكي، مدرب برشلون، بطريقة (4-3-3) معتمدا على تشكيلة مكونة من : تير شتيجن، وسيرجي روبيرتو وبيكيه وأومتيتي وألبا، وبوسكيتس وجوميز وإنييستا ، وآردا توران ،سواريز ،ليونيل ميسي، في ظل غياب نيمار للايقاف.

في المقابل لعب فريق اوساسونا بطريقة (4-4-2) معتمدا على تشكيلة مكونة من : ناوزيت، اوير، فلانو، ماركيز، كليرك، دي لاس كويفاس، توريس، كاوسيك، بيرينغوير، ليون، رييرا
شهد الشوط الاول سيطرة مطلقة للفريق الكتالوني على مجريات اللقاء وأهدر ميسي وسواريز وأوميتيتي وانييستا جميع فرص التقدم للضيوف في المقابل تألق ناوزيت أليمان ،حارس أوساسونا، في التصدي لمحاولات ميسي وسواريز.

وتكفل قائم مرمى اوساسونا من التصدي لتسديدة سواريز في الدقيقة (12)، في المقابل اعتمد أصحاب الارض على الهجمات المرتدة وهددوا مرمى تير شتيجن، حارس برشلونة، في محاولتين عبر سيرجيو ليون و كويفاس.

جاءت بداية اللقاء مثيرة من الفريقين حيث هدد سيرجيو ليون ، مهاجم اوساسونا، برشلونة بتسديدة مرت بجوار القائم (3)، ورد سواريز بتسديدة تصدى لها ناوزيت أليمان ،حارس أوساسونا، (8)، قبل ان ينقذ قائم مرمى اوساسونا هدف محقق من تسديدة سواريز (12).

وفي الدقيقة (14) أهدر اوميتيتي فرصة خطيرة للضيوف من رأسية مرت فوق العارضة، وأنقذ ناوزيت أليمان ،حارس أوساسونا، فرصة أخرى محققة للتهديف من تسديدة ميسي لترد الى سواريز الذي سددها فوق العارضة، قبل ان يهدر ميسي فرصة اخرى ابعدها حارس اوساسونا (17).

واصل ناوزيت أليمان ،حارس أوساسونا، تألقه وتصدى لتسديدة اخرى من ميسي (25)، بينما ابعد دفاع اوساسونا تسديدة من توران (27)، ورد كويفاس بفرصة خطيرة لاوساسونا وتسديدة فشل سيرجيو ليون في اللحاق بها لتمر بسلام على مرمى الضيوف (30)، وغابت الفاعلية عن لاعبي برشلونة لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ، دفع مدرب أوساسونا بالبديل الاسباني دافيد جارسيا على حساب ميغيل فلانيو ، وواصل برشلونة هجومه بحثا عن هدف التقدم وسط طريقة دفاعية لمنافسه صاحب الارض والجمهور.

وتمكن سواريز من افتتاح التسجيل لبرشلونة بعد متابعة بقدمه لتمريرة ألبا السحرية في الدقيقة (59).

دفع مدرب برشلونة بالبديل دينيس سواريز على حساب اردا توران قبل ان يشرك الكانتارا على حساب جوميز، في المقابل اجرى مدرب اوساسونا تبديلا ثانيا بمشاركة كودرو على حساب رييرا.

ونجح ميسي من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة من تسديدة بعد متابعة لتمريرة ألبا السحرية في الدقيقة (73) قبل ان يضيف الهدف الثالث لفريقه والثاني له بعدما تلاعب بمدافعي اوساسونا في الدقيقة (90+2) ليرفع رصيده الى 475 هدف مع برشلونة ويحطم رقم البرتغالي الراحل اوزيبيو ، ويقترب من رقم الالماني جيرد مولر (525 هدف) كبير هدافي الدوريات الاوروبية وتنتهي المباراة بعدها بفوز برشلونة على اوساسونا بثلاية نظيفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات