الطيران الأمريكي يقصف الجيش العراقي "بالخطأ"


حسب المعلومات الواردة من مدينة الموصل العراقية قصف الطيران الأمريكي حلفاءه العراقيين.

هذه المرة وجهت القوات الجوية الأمريكية ضربات صاروخية على مكان تركز قطعات الفرقة التاسعة المدرعة للقوات المسلحة العراقية "بالخطاء". نتيجةً لذلك غادرت القوات الحكومية العراقية مناطق مدينة الموصل التي تم تحريرها سابقا وترابط الآن في مواقع حي يونس السبعاوي. تكبدت القوات العراقية الخسائر فيما بينها 90 قتيلاً وأكثر من 100 جريحاً.

تم تدمير 8 عربات مشاة قتالية "بي إم بي- 1" و 4 عربات "هامفي". أسر عدة عسكريين عراقيين من قبل الإرهابيين.

بعد المعارك العنيفة تمكنت قطعات الفرقة التاسعة المدرعة الأسبوع الماضي التوغل داخل أحياء "الانتصار" و"جديدة المفتي" و"السلام" و"يونس السبعاوي" و"فلسطين" في الموصل و تطهير الطرق والمباني هناك.

جدير بالذكر أن قد قصف التحالف الدولي "بالخطاء" مراراً. في الآونة الأخيرة تضرب الولايات المتحدة وحلفاءها المدن والبلدات في محافظة الرقة السورية بشكل منتظم. هذا وقصفت طائرات التحالف الدولي 9 ديسمبر/ كانون الأول بلدة المشرفة، 29 نوفمبر/ تشرين الثاني قرية الرحيات، 21 نوفمبر/ تشرين الثاني – الساحلية. من جراء الأعمال الخاطئة للتحالف الدولي في هذه البلدات قُتل أكثر من 30 شخص، جُرح أكثر من 100 شخص وبالإضافة إلى ذلك تم الإضرار الكبير بالبنية التحتية لهذه البلدات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات