وكالة جراسا الاخبارية | "اسرائيل" تستدرج صحفيين أردنيين وعربا لـ"تل أبيب"

"اسرائيل" تستدرج صحفيين أردنيين وعربا لـ"تل أبيب"


جراسا -

قالت مصادر رسميّة عبرية في "تل أبيب"، إنّ أحد الأنشطة الأكثر إثارة للاهتمام التي تقوم بها وزارة الخارجية الاسرائيلية، يتمثل بإستقطاب وفود من الصحافيين الاردنيين ومن جميع أنحاء العالم العربي.

ونقلت وسائل اعلام عبرية عن هذه  المصادر زعمها : "حتى الآن زارت البلاد بعثات من الاردن، العراق، مصر، المغرب، تونس، وحتى صحفيون أكراد من سوريّة"اضافت المصادر.

وتأتي التصريحات الاسرائيلية في ظل الاختراق الإسرائيليّ للوطن العربيّ حيث أصبح أكبر سرًّا مكشوفًا. فالدولة العبريّة، تُخصص القدرات، الطاقات والخامات الهائلة لتعزيز تواجدها في قلوب وعقول الناطقين بالضّاد، مُستغلةً حالة الوهن التي أمست تُميّز الدول العربيّة الممزقة والمُشتتة، ومن ناحية أخرى، تُوظّف مُستشرقيها أوْ بالأحرى مُستعربيها، الذين يفهمون العقليّة العربيّة، بهدف تقسيم المُقسّم، وتجزئة المجزأ، وتكريس التفتت في المجتمعات العربيّة.

وفي ظلّ تحوّل العالم إلى قريةٍ صغيرةٍ في حقبة العولمة، وسيطرة وسائل التواصل الاجتماعيّ على الأجندة، اكتشفت إسرائيل مُبكرًا أنّ الـ(فيسبوك) و(تويتر)، هما أفضل سفراء لها في العالم، وبشكلٍ خاصٍّ في الوطن العربيّ، وباتت تستخدمهما للتواصل وتتفاعل مع الشباب العربيّ، أينما تواجد.

وفي مبنى كبير في وزارة الخارجية الإسرائيليّة، يجلس شباب إسرائيليون، ويتواصلون مع شباب عرب من جميع أنحاء العالم. يعمل حوالي 10 مسؤولين عن كتابة المنشورات، نشر الصور، ترجمة المواد من العبرية إلى العربيّة، وكتابة تعليقات للمتصفحين، على التواصل بين دولة إسرائيل والشباب في العالم العربي. إنّه قسم “الدبلوماسيّة الرقميّة” العربية في وزارة الخارجيّة.

ووفقًا للإحصائيات الرسميّة في الوزارة، يبلغ عدد متابعي صفحة الـ(فيس بوك)، التي يُديرها قسم الدبلوماسية الرقميّة، أكثر من 910 ألف متابع، معظمهم من الشباب في سنّ 18 حتى 24 عامًا، ويعيش معظم المتابعين في مصر، ولكن يتابعها عراقيون، مغاربة، أردنيون وفلسطينيون أيضًا، ويكتبون تعليقات في صفحاتهم.

المسرحيّ السوريّ الراحل، سعد الله ونوس، كان قد أرسى مقولته المأثورة: “كم مرّةٍ هزمتنا الخيانة دون قتال”، واليوم، نُهزم يوميًا، وعلى مدار الساعة، عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ



تعليقات القراء

الــمــثـنــى
عندما يكون عدد المتابعين للصفحة حوالي مليون متابع

ألا يحق لنا أنْ نقول عنه أنه اختراق أو احتلال فيسبوكي تويتري ؟؟؟؟
07-12-2016 09:09 PM
الــمــثــنــى ( مكرر )
بعد أن وصل عدد المتابعين للصفحة مليون متابع

ألا يحقُّ لنا أنْ نقول أنه اختراق فيسبوكي تويتري ؟؟؟؟؟؟؟؟
07-12-2016 09:58 PM
إلى الأخ المحرر
الرجاء حذف أحد التعليقين
رد من المحرر:
اتمنى منك التبليغ عن التعليق وشكرا
07-12-2016 10:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات